تركيا تتهم حلفاء لها بتسليح وحدات حماية الشعب

epa05528744 Deputy Prime Minister of Turkey Veysi Kaynak delivers his speech in front of a statue of Turkish Sultan Suleyman during a wreath-laying ceremony as part of the 450th year anniversary of the Battle of Szigetvar at the Hungarian-Turkish Friendship Park in Szigetvar, Hungary, 07 September 2016. Army General in service of the Habsburgs Nikola Subic Zrinski, or Zrinyi Miklos in Hungarian, was in charge of the defense during the Battle of Szigetvar (Sigetska bitka), a key battle fought between the Habsburg and the Ottoman Empires at the Fortress of Szigetvar in 1566, to block the advancing of the Ottoman army led by Suleyman towards Vienna, then capital of the Habsburg Monarchy. Both Sultan Suleyman and Ban Zrinski died in Szigetvar during the month-long siege. EPA/TAMAS SOKI HUNGARY OUT
قيناق تساءل عن وجود وحدات حماية الشعب في محادثات أستانا للسلام بسوريا (الأوروبية)

قال ويسي قايناق نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الأربعاء إن حلفاء لتركيا ما زالوا يقدمون السلاح لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، و"تساءل ما الذي يمكن أن تفعله جماعة إرهابية على طاولة السلام؟".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال الاثنين الماضي إن بلاده تعتقد أن الولايات المتحدة لن تستمر في الأخطاء التي ارتكبتها خلال الفترة الماضية، وتنتظر منها وقف تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية.

كما أكد جاويش أوغلو في وقت سابق رفض بلاده مشاركة وحدات حماية الشعب الكردية في محادثات سلام سورية في أستانا عاصمة كزاخستان.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم قد اتهم في وقت سابق قوات حماية الشعب الكردية وتنظيم الدولة بإرسال أسلحة متطورة جدا إلى حزب العمال الكردستاني لاستخدامها في هجمات ضد تركيا، مما صعب مهمة بلاده في الحرب على ما سماه "الإرهاب".

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب وهي الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني، بينما تعد هذه الوحدات أقوى حلفاء الولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

 

المصدر : وكالات