مقتل أربعة فلسطينيين بانهيار مبنى بتل أبيب
آخر تحديث: 2016/9/7 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل : مراسلة الجزيرة: إجراءات أمنية غير مسبوقة لقوات الاحتلال في منطقة باب العمود بالقدس
آخر تحديث: 2016/9/7 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/6 هـ

مقتل أربعة فلسطينيين بانهيار مبنى بتل أبيب

مسعفون إسرائيليون بالقرب من المبنى المنهار (رويترز)
مسعفون إسرائيليون بالقرب من المبنى المنهار (رويترز)

أكدت وزارة العمل الفلسطينية ارتفاع عدد قتلى انهيار مبني قيد الإنشاء في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل إلى أربعة، هم عمال فلسطينيون.

ووقع الحادث الاثنين عندما انهار سقف مرآب للسيارات قيد الإنشاء مكون من أربع طبقات تحت الأرض، لسبب مجهول حتى الآن، وقد فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات، بحسب المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي ميكي روزنفلد.

وطالب بيان صادر عن الوزارة منظمة العمل الدولية بـ"القيام بواجبها والتدخل لحماية" العمال الفلسطينيين داخل إسرائيل، والضغط عليها لتوفير شروط وظروف عمل لائقة تحفظ سلامة العمال وحياتهم.

وحمّل وزير العدل الفلسطيني "السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن استمرار وتكرار هذه الحوادث خاصة مع العمال الفلسطينيين الذين ما زالوا يعملون في ظروف وشروط عمل غير لائقة".

وبحسب مصادر فلسطينية ، فإن 48 ألف عامل فلسطيني يعملون بتصاريح رسمية داخل إسرائيل، بينما يصل عدد من يعملون دون تصاريح رسمية أو بتصاريح تجارية إلى مئة ألف عامل.

وقد سلطت المأساة الضوء على مشكلة ظروف العمل في ورش البناء في إسرائيل، وتشير الأرقام إلى أنه منذ بداية العام قتل 28 شخصا في ورشات البناء فيها.

واعتبرت صحيفة "معاريف" أن الحادث يجسد ثقافة "العمل بسرعة والاستغناء (عن العمالة) والتسابق لتقليص ساعات العمل والكلفة والاستخفاف بالحياة البشرية".

وأضافت "لماذا يحدث ذلك؟ لأن العمال من العرب والصينيين والتايلنديين والروس والأوكرانيين، وجميع الأشخاص النكرات الذين لا يعنون شيئا لدى النخبة الإسرائيلية".

المصدر : وكالات