حركة طالبان تسيطر على مديرية بولاية بكتيكا
آخر تحديث: 2016/9/4 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/4 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/3 هـ

حركة طالبان تسيطر على مديرية بولاية بكتيكا

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان حميد الله محمد شاه عن مصدر حكومي أنه أفاد بـ سيطرة مسلحي حركة طالبان على مقر مديرية أومنة بولاية بكتيكا جنوب شرق البلاد.

من جهته، قال المسؤول الإعلامي بالولاية للجزيرة إن مقر المديرية تحت سيطرة القوات الأفغانية وإن مسلحي طالبان سيطروا على نقطة تفتيش واحدة.

وذكر شاه أنه حتى الآن لا توجد أي تأكيدات رسمية بشأن سقوط مديرية أومنة الأفغانية، لكن هناك مصادر حكومية أكدت للجزيرة بأن المديرية سقطت بالفعل على يد طالبان، مشيرة إلى مقتل سبعة من رجال الشرطة الباكستانية وأربعة من مسلحي طالبان خلال الاشتباكات.

وقال إن حركة طالبان أعلنت على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد أن مقر مديرية أومنة كان تحت المحاصرة منذ خمسة أيام، قد تمكن مقاتلو الحركة من السيطرة الليلة الماضية على المديرية فضلا عن الاستيلاء على عدد من العربات الحكومية ومعدات عسكرية بالمديرية، وفق المراسل.

وذكر المراسل ذاته أن مديرية أومنة تقع على الحدود الأفغانية الباكستانية، ما يمكن حركة طالبان من إنشاء قواعد ومراكز عسكرية ومن ثمة الانطلاق إلى مديريات أخرى.

ولفت إلى أن أومنة تقع في منطقة إستراتيجية بالنسبة للحركة التي استطاعت قبل أسبوع السيطرة على مديرية أخرى هي جاني خيل، بينما تسعى السلطات الأفغانية لاستعادتها.

المصدر : الجزيرة