السياح الروس يعودون لتركيا بعد أشهر من القطيعة
آخر تحديث: 2016/9/3 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/3 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/2 هـ

السياح الروس يعودون لتركيا بعد أشهر من القطيعة

وصلت إلى مطار مدينة أنطاليا في جنوبي تركيا الليلة الماضية أولى الطائرات الروسية المستأجرة، بعد انقطاع دام تسعة أشهر، حيث استقبل الأتراك السياح الروس بالورود وبأجواء احتفالية خاصة.

وجاء استئناف الرحلات الروسية بعد قرار بذلك من رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف، وكانت قد عُلقت قبل تسعة شهور إثر إسقاط مقاتلات تركية طائرة روسية أواخر العام الماضي.

وتفاءل الأتراك باستئناف تدفق السياح الروس إلى بلادهم، والذين بلغوا العام الماضي خمسة ملايين سائح، مما دفعهم إلى إقامة استقبال خاص في مطار أنطاليا فرحا بوصول الطائرة الأولى.

وتقول إحدى السائحات الروسيات لمراسل الجزيرة إنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر إتاحة الفرصة لقدومهم إلى تركيا، وما إن أعلن عن استئناف الرحلات حتى بادروا بالحجز على الرحلة الأولى دون تردد.

وحملت الطائرة الأولى نحو ثلاثمئة سائح روسي، حيث اعتاد ملايين الروس -منذ عقدين- على قضاء إجازاتهم في تركيا القريبة جغرافيا، لكن انقطاع السياح الروس تسعة أشهر تسبب في كساد جزئي في قطاع السياحة التركي.

يقول تاجر تركي يدعى ليفينث لمراسل الجزيرة إنه يعمل في هذا المجال منذ ست سنوات، ولم يجد كسادا مثل الذي تعرضوا له هذا العام، مضيفا أن "وصول الطائرة اليوم قد يكون بشرى خير لنا جميعا".

وكانت تركيا قد شجعت السياح العرب على القدوم إليها لتعويض النقص، وهو ما أدى إلى ارتفاع عددهم إلى سبعمئة ألف سائح خلال تلك الفترة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات