حظر تجول بشارلوت الأميركية بعد مقتل رجل أسود
آخر تحديث: 2016/9/23 الساعة 09:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/23 الساعة 09:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/22 هـ

حظر تجول بشارلوت الأميركية بعد مقتل رجل أسود

أعلنت السلطات الأميركية في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية حظرا للتجول في المدينة ليلا بعد يومين من الاحتجاجات على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.

وقالت رئيسة البلدية جينيفر روبترتس والشرطة المحلية إن حظر التجول ساري المفعول في كل أنحاء المدينة اعتبارا من منتصف ليل 23 سبتمبر/أيلول وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن ذلك سيظل ساريا لحين رفع حالة الطوارئ أو لحين إلغاء إعلان حظر التجول.

وشهدت المدينة خلال اليومين الماضيين مظاهرات غاضبة وأحداث عنف، احتجاجا على مقتل رجل أسود يدعى لامونت سكوت (43 عاما) على يد شرطي، ما دفع برئيس الشرطة في المدينة إلى فرض حالة الطوارئ واستدعاء الحرس الوطني لحماية المنشآت الحيوية.

وكانت السلطات أوقفت الشرطي المسؤول عن مقتل سكوت -ويدعى برنتلي فينسون وهو أسود أيضا- عن العمل بانتظار صدور نتائج تحقيق إداري.

وفينسون هو أحد أفراد مجموعة من الشرطة كانوا مكلفين بالقبض على مشتبه به، ولم يكن سكوت الشخص المطلوب، بل كان داخل سيارة متوقفة في مرآب أحد المباني.

وتقول الشرطة إن عناصرها طلبوا منه مرات عدة إلقاء سلاح كان بيده، غير أن أقارب سكوت شددوا على أنه لم يكن يهدد أحدا وأنه كان يمسك بكتاب وليس بسلاح، وقال بعض جيرانه إن الشرطي مطلق النار أبيض وليس أسود.

وأكدت السلطات في مدينة شارلوت أن عائلة سكوت ستتمكن من الاطلاع على التسجيل الذي صور عملية إطلاق الشرطة النار على ابنها وأدى إلى مصرعه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات