تهديد محتمل للسفارتين البريطانية والألمانية بأنقرة

Security guards inspect the cars which are waiting for entrance to the British Embassy in Ankara which is blocked with new concrete barriers in on Thursday, 04 December 2003. After suicide bombing attacks against two different synagogues, HSBC bank headquarter and British Consulate building in Istanbul, security level at embassies and state buildings is raised in Turkey. EPA/-
السفارة البريطانية في أنقرة أغلقت أبوابها الجمعة (الأوروبية)

ذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن السلطات التركية اعتقلت أربعة أفراد في إطار تحقيق بشأن تهديد محتمل للبعثتين الدبلوماسيتين الألمانية والبريطانية لكنها لم تجد صلة تربط بين المشتبه بهم وأي جماعة إرهابية.

وقالت الأناضول في تقرير نشره أيضا تلفزيون خبر ترك إن التحقيق جاء بعد معلومات مخابراتية عن تهديد محتمل من جانب تنظيم الدولة لهاتين البعثتين.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية أعلنت إغلاق سفارتها في أنقرة اليوم الجمعة لأسباب أمنية، كما نصحت الوزارة البريطانيين بعدم السفر إلى أي منطقة تبعد عشرة كيلومترات عن الحدود السورية أو إلى مدينة ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية, والذي شهد موجة من العنف منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الدولة وحزب العمال الكردستاني المحظور العام الماضي.

وذكرت السفارة الألمانية على موقعها الإلكتروني إن بعثتها ستفتح أبوابها لعمليات محدودة بعد عطلة عيد الأضحى في تركيا التي استمرت أربعة أيام.

 

المصدر : رويترز