أسرة ريجيني: مستعدون للقاء النائب العام المصري بروما
آخر تحديث: 2016/9/16 الساعة 23:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/9/16 الساعة 23:42 (مكة المكرمة) الموافق 1437/12/15 هـ

أسرة ريجيني: مستعدون للقاء النائب العام المصري بروما

عائلة ريجيني قالت إنها لن ترتاح حتى تتوصل إلى الحقيقة (الجزيرة)
عائلة ريجيني قالت إنها لن ترتاح حتى تتوصل إلى الحقيقة (الجزيرة)

أعلنت أسرة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني -الذي عثر عليه مقتولا في 3 فبراير/شباط الماضي قرب العاصمة المصرية القاهرة- أنها على استعداد للقاء النائب العام المصري نبيل صادق في العاصمة الإيطالية روما، وأكدت أنها لن يهدأ لها بال حتى تصل للحقيقة.

وعبر والدا ريجيني عن شكرهما للجهود التي بذلت في التحقيقات القضائية الإيطالية والمصرية، ولا سيما جهود النائب العام المصري، وفق ما نقل التلفزيون الإيطالي الحكومي.

وأشارا في بيان عقب لقاء محاميتهما أليساندرا بالليريني والمدعي العام في روما الذي يتولى القضية جوزيبه بنياتونه ونائبه سيرجو كولايوكو إلى استعدادهما للقاء النائب العام المصري في روما وفق طلب الأخير أثناء آخر اجتماع مع القضاة الإيطاليين قبل أسبوع.

وأكد والدا ريجيني عن رغبتهما في أن يتم هذا اللقاء خلال وقت قريب، من دون تحديد وقت بعينه.

وقالا "لن يهدأ لنا بال حتى نحصل على الحقيقة (..)، فهذا ما يطلبه ليس فقط الملايين من المواطنين الإيطاليين ولكن الكثير من المصريين، وعلينا أن نحقق ذلك احتراما لكرامة جوليو وكرامة الشعبين".

واختتم مساء يوم الجمعة الماضي في روما اللقاء الثالث للمحققين المصريين والإيطاليين بواقعة مقتل ريجيني، حيث أقر النائب العام المصري بوجود دليل ضعيف على مسؤولية عصابة إجرامية عن قتله، مع التأكيد على عدم استبعاد أي مسار في التحقيقات.

ووفق السفارة الإيطالية، فإن الشاب والباحث الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما) كان موجودا في القاهرة منذ سبتمبر/أيلول الماضي، لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء 25 يناير/كانون الثاني الماضي في حي الدقي (محافظة الجيزة)، حيث كان لديه موعد مع أحد المصريين، قبل أن يعثر عليه مقتولا في الثالث من فبراير/شباط الماضي.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات