قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة إن "حزب الشعوب الديمقراطي يدعم جماعة فتح الله غولن الإرهابية"، مضيفا أن الإرهاب والانقلاب لا يختلفان.

وأكد أردوغان خلال المقابلة أن جماعة غولن لا تسعى للسيطرة على تركيا فحسب بل على دول في أفريقيا، لافتا إلى إحباط محاولة انقلابية أخرى في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وانتقد الرئيس التركي الدول الغربية في تعاملها مع المحاولة الانقلابية، مشيرا إلى أنها لم تظهر أنها ضد الانقلاب، ودعا الغرب إلى عدم انتقاد ما تفعله أنقرة تجاه الانقلاب لأنهم ليسوا صادقين, حسب تعبيره.

ووجه أردوغان حديثه إلى منظمة العفو الدولية قائلا: "اعرفوا حدودكم وكونوا صادقين". وقال إنه سيقوم بتغيير الجيش التركي ليكون جيشا حاميا للشعب لا مقاتلا له، كما سيتم تغيير المناهج والمدرسين في المدارس العسكرية من أجل مصلحة تركيا.

وحول التجمع الذي ستشارك فيه كل أحزاب تركيا غدا الأحد في إسطنبول، أكد أردوغان من خلال قناة الجزيرة أن الشعب التركي سيكون قلبا واحدا وشعبا واحدا ودولة واحدة.

وستبث المقابلة الكاملة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شاشة الجزيرة الليلة بعد موجز العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر : الجزيرة