12 قتيلا بهجوم على الجامعة الأميركية بكابل

epaselect epa05509108 Afghan security officials secure the road leading to the American University of Afghanistan after a Taliban attack on the University in Kabul, Afghanistan, 24 August 2016. According to media reports, one person was killed and 14 injured when Taliban insurgents attacked the University.
الأمن الأفغاني يحرس الطريق المؤدية للجامعة الأميركية بكابل عقب الهجوم المسلح عليها (الأوروبية)

قتل 12 شخصا وجرح 44 آخرون بهجوم لمسلحين استهدف -أمس الأربعاء- الجامعة الأميركية بالعاصمة الأفغانية كابل، وانتهى اليوم، ولم تتبن الهجوم أي جهة.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن سبعة طلاب وثلاثة من أفراد الشرطة واثنين من الحراس قتلوا في هجوم شنه مسلحون، وقد انتهى الهجوم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقال مدير إدارة التحقيق الجنائي في شرطة كابل فرايدون عبيدي إن 44 شخصا أصيبوا بجروح بينهم 35 طالبا، وذكرت وزارة الصحة أنه لا يوجد أجانب ضمن الجرحى.

وأفاد مسؤول في الشرطة -في وقت سابق- بأن قوات الأمن قتلت اثنين من المشتبه بهم، لتنهي الهجوم الذي بدأ مساء يوم الأربعاء بانفجار كبير أعقبه إطلاق نار.

وكان مراسل الجزيرة في أفغانستان حميد الله محمد شاه قد أفاد في وقت سابق -نقلا عن مصدر أمني- بأن ثلاثة مسلحين هاجموا الجامعة الأميركية بكابل، وتبادلوا إطلاق النار مع القوات الأمنية. وقالت الشرطة إن قوات الأمن اضطرت للتحرك ببطء لإنهاء الهجوم بحكم وجود سبعمئة طالب داخل الحرم الجامعي عندما بدأ الهجوم.

ولم تتبن بعد أي جهة المسؤولية عن الهجوم الذي جاء بعد خطف أستاذين في الجامعة، أميركي وأسترالي، بوسط كابل في وقت سابق من الشهر الجاري، وتزامن مع تكثيف حركة طالبان عملياتها ضد الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات