لا إصابات بانفجار نورنبرغ واستبعاد وجود قنبلة

Special force police officers stand in front of a car near the Olympia shopping mall, following a shooting rampage at the mall in Munich, Germany July 23, 2016. REUTERS/Michael Dalder
قوات الشرطة ترابط قرب مركز التسوق في ميونيخ الذي شهد مقتل تسعة أشخاص على يد مسلح يوم الجمعة الماضي (رويترز)
أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء أن الانفجار الذي وقع بالقرب من مدينة نورنبرغ لم يسفر عن إصابات ولا أضرار مادية، مستبعدا "أي مؤشر" على أن يكون سببه قنبلة.

ووقع الانفجار على بعد نحو مئتي متر من مركز لاستقبال المهاجرين في بلدة زيرندورف في مقاطعة بافاريا، حيث أعلن عن حالة التأهب بعد أن شهدت البلاد ثلاث هجمات خلال أسبوع واحد.

وقالت الشرطة في بيان إنه لا يوجد مؤشر في الوقت الحالي على انفجار قنبلة في الحقيبة، وإنه يحتمل أن تكون علبة بخاخ انفجرت داخلها ولم يبلغ عن إصابة أحد.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن شهود عيان من موقع التفجير أنهم "شاهدوا هروب عدة أشخاص عقب التفجير"، وهرعت قوات من الشرطة الألمانية إلى مكان الحادث، ونصبت طوقا أمنيا.

ولم يتم كشف النقاب حتى الآن عن خلفيات الحادثة، ويقع مقر تفتيش الشرطة قرب مركز استقبال اللاجئين.

وشهدت ولاية بافاريا ثلاث هجمات خلال أسبوع، حيث فجر طالب لجوء نفسه يوم الأحد الماضي قرب موقع مهرجان للموسيقى في مدينة أنسباخ مما أدى إلى إصابة 15 شخصا، وقُتل تسعة أشخاص في مركز للتسوق في ميونيخ بنيران مسلح، وأصيب أربعة ركاب في قطار وأحد المارة في هجوم بفأس في ويرزبرغ.

المصدر : وكالات