التحقيقات تكشف أن منفذ هجوم نيس غير ملتزم دينيا

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH - Bodies are seen on the ground July 15, 2016 after at least 30 people were killed in Nice, France, when a truck ran into a crowd celebrating the Bastille Day national holiday July 14. REUTERS/Eric Gaillard
بعض ضحايا هجوم نيس الذي أودى بنحو 84 قتيلا (رويترز)
قال المدعي العام في باريس فرانسوا مولانس إن عمليات التحقيق لم تثبت أن منفذ هجوم نيس على علاقة بالمنظمات الإرهابية، إلا أن فحص حاسوبه الشخصي يظهر أن لديه اهتماما بالحركات الإسلامية المتطرفة.

وأضاف مولانس في ندوة صحفية في باريس أن الشهادات والقرائن تؤكد أيضا أن سلوك منفذ الهجوم، وهو محمد لحويج بوهلال (31 عاما)، لا يدل على أنه كان ملتزما دينيا.

وسبق أن قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عقب الهجوم إن فرنسا كلها تقع تحت ما وصفه "بتهديد الإرهاب الإسلامي".

وانتهى الحداد الذي أعلنه هولاند الاثنين حزنا على ضحايا عملية الدعس، ووقف السكان في العاصمة باريس وغيرها من المدن الفرنسية دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا.

وفي مدينة نيس تجمع 42 ألفا في محيط موقع الهجوم، وكان بين الحاضرين رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس الذي قوبل بصيحات استهجان، كما حضر مسؤولون محليون وممثلون عن مسلمي فرنسا.

وأكد المدعي العام أنه تم التعرف على جثث 71 ضحية، بينما تضاءلت آمال الأسر في العثور على أقاربها بين المصابين الأحياء.

وتحولت عشرات البيوت إلى مجالس عزاء إثر التأكد من وفاة بعض أفرادها، ووصل عدد القتلى المسلمين إلى 14 على الأقل من أصل 84 قتيلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات