تتواصل المظاهرات الحاشدة في أنحاء تركيا احتفالا بفشل محاولة الانقلاب وتأييدا للحكومة، حيث شهدت أنقرة وإسطنبول وغازي عنتاب، ومدن أخرى تجمعات شعبية عديدة، وذلك بعد أن دعا الرئيس رجب طيب أردوغان الجماهير إلى البقاء في الميادين لإفشال أي محاولة انقلابية أخرى.

ورصدت كاميرا الجزيرة مساء الأحد توافد الآلاف من المواطنين على ميدان تقسيم ومنطقة الفاتح بإسطنبول، حاملين أعلام الدولة التركية، وقال مراسل الجزيرة إنه من المقرر خروج مظاهرات مماثلة في عدة مناطق بالمدينة.

وبالمثل، أكدت مراسلة الجزيرة في غازي عنتاب خروج آلاف المتظاهرين لإعلان تمسكهم بالديمقراطية ورفضهم تولي الجيش السلطة، بينما يتواصل التظاهر في أنقرة منذ فشل الانقلاب ليل الجمعة.

ومنذ فجر السبت، خرجت عشرات المظاهرات في مراكز الولايات التركية، ومنها ولايات أرزينجان وإغدر وآغري شرقي تركيا، وقونية وكرمان وآقسراي وسط البلاد، وولايات أنطاليا ووان وموش وهكاري في الجنوب.

وألقى أردوغان مساء الأحد كلمة أمام أنصاره المتجمعين عند منزله في إسطنبول، حيث جدد فيها مطالبته أنصاره بمواصلة الاحتجاج على محاولة الانقلاب في الشوارع والميادين العامة حتى يوم الجمعة، قائلا إن التهديد لم ينته تماما.

المصدر : الجزيرة