كلينتون تفوز بترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة

US Democratic presidential candidate Hillary Clinton acknowledges supporters during a primary night event at a hotel in New York, New York, USA, 19 April 2016. According to media reports, Clinton is the projected winner of the New York State presidential primary.
كلينتون ضمنت تأييد 2383 مندوبا وهو العدد اللازم كي تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي (الأوروبية)

ضمنت هيلاري كلينتون العدد اللازم من المندوبين في الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لها لانتخابات الرئاسة الأميركية المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حين أكد منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز أنه سيعمل على تغيير هذه النتائج.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن كلينتون ضمنت تأييد 2383 مندوبا، وهو العدد اللازم لكي تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي بعد الفوز الأخير في الانتخابات التمهيدية في بورتوريكو وموجة تأييد في اللحظات الأخيرة من المندوبين الكبار.

وأوضحت الوكالة أن كلينتون حصلت على تأييد 1812 مندوبا في الانتخابات التمهيدية، ونالت أيضا تأييد 571 من المندوبين الكبار، مما يجعلها أول امرأة يرشحها حزب رئيسي في الولايات المتحدة لانتخابات الرئاسة.

أما منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز فقال إنه من الخطأ احتساب أصوات المندوبين الكبار قبل موعد مؤتمر الحزب، مؤكدا أنه سيعمل على تغيير توجه هؤلاء المندوبين.

وقال ساندرز في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية "علينا ألا ننسى أن مؤتمر الحزب الديمقراطي مقرر في أواخر الشهر المقبل، ولا يزال هناك وقت طويل قبل ذلك".

ويعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره العام في فيلادلفيا في يوليو/تموز المقبل للإعلان رسميا عن مرشحه لانتخابات ضد المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب.

المصدر : وكالات