قال الجيش الإسرائيلي إنه سيحقق في الظروف التي تم خلالها توجيه أوامر لمئات الجنود الإسرائيليين بالاصطفاف لتكوين شعار "غوغل" لتكريم أحد مديري عملاق البحث الإلكتروني الذي زار قاعدة جوية إسرائيلية.

واصطف الجنود الإسرائيليون على شكل كلمة غوغل بين طائرتين حربيتين جاثمتين على أرض القاعدة الجوية حتسريم قرب بئر السبع جنوب إسرائيل بأمر من قيادتهم ترحيبا بالمدير التنفيذي السابق لغوغل إريك شميت الذي يتولى حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركتها الأم ألفابيت.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن والد أحد الجنود الذين شاركوا في الاستقبال، أن الجنود وقفوا لمدة ساعة ونصف الساعة في أحد أكثر ساعات النهار حرا خلال التقاط صور جوية، وقال الرجل "لا أعتقد أن هذا ما يفترض أن يقوم به الجنود في الجيش".

واحتج عضو الكنيست ورئيس اللجنة الفرعية للطاقة البشرية في الجيش الإسرائيلي أمير أوحنا على صفحته على تويتر، وأعلن أنه سيدعو اللجنة التي يرأسها لبحث الموضوع لأن جنود الجيش الإسرائيلي -كما قال- هم لحماية البلاد وليسوا للاستعراض أمام كبار مسؤولي شركة غوغل.

من جهته نفى ممثل غوغل في إسرائيل علمه بالموضوع، واختار التهكم على الموضوع برمته قائلا "كما ترون حتى غوغل لا يعلم كل شيء".

وكان شميت زار إسرائيل الأسبوع الماضي وأشاد بقطاع التكنولوجيا في إسرائيل، وقال إنه يأتي في المرتبة الثانية بعد وادي السيليكون في الولايات المتحدة من حيث "المبادرات".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية