وفيات وحرائق بموجة حر تضرب الولايات المتحدة

A fire fighting aircraft releases water as firefighters battle the thousand-acre plus 'Fish' wildland fire that erupted near the Angeles National Forest, Duarte, Califonia, USA, 20 June 2016. High temperatures over 100 degrees Fahrenheit (38 degrees Celsius) have hampered firefighting efforts throughout Southern California.
الحرائق اندلعت في غابات كاليفورنيا منذ أيام (الأوروبية)

أدت موجة حر شديد ضربت جنوب غرب الولايات المتحدة إلى وفاة أربعة أشخاص -على الأقل- في ولاية أريزونا، بينما تستمر الحرائق بولايات أخرى، مما دفع السلطات إلى إجلاء مئات السكان.

وقال الناطق باسم رجال الإطفاء في فينيكس "لاري سوبير" لوكالة الصحافة الفرنسية "نقترب من تجاوز أرقامنا القياسية التاريخية"، موضحا أن الذروة التاريخية السابقة لموجة حر سجلت في 1990 بحرارة بلغت خمسين درجة مئوية في فينيكس.

وبحسب سوبير، فإن درجة الحرارة بلغت في الأيام الأخيرة 49 درجة مئوية، أما في مناطق أخرى في جنوب غرب الولايات المتحدة فتجاوزت درجات الحرارة المستويات القياسية السابقة.

وفي نيومكسيكو وكاليفورنيا ما زالت موجة الحر مستمرة، وبلغت خمسين درجة مئوية في غابة سيبولا حيث اشتعل حريقان كبيران، بينما بلغت درجات الحرارة 48 درجة في بالم سبرينغز وأربعين في لوس أنجلوس.

ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على حرائق الغابات خارج سانتا باربره على الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا التي أطلق عليها البعض اسم "العملاق النائم"، مما دفع مئات السكان إلى ترك مزارعهم وأراض في منطقة التلال.

وأفادت السلطات بأنها تتوقع أن تبدأ السماح لملاك المنازل والعاملين في المزارع بالعودة إلى هذه المناطق بحلول غد الأربعاء، إلا أن مسؤولي الصحة والبيئة في المنطقة حذروا من جودة الهواء في المنطقة بسبب الدخان والرماد المتطاير نتيجة الحرائق.

المصدر : وكالات