اعتقال 12 شخصا بحملة مداهمات في بروكسل

Police secure an area during a house search in the Etterbeek neighborhood in Brussels on Saturday April 9, 2016. The arrest Friday of six men suspected of links to the Brussels bombings, including the last known fugitive in last year's Paris attacks, raised new questions about the extent of the Islamic State cell believed to have carried out the intertwined attacks that left 162 people dead in two countries. (AP Photo/Geert Vanden Wijngaert)
الشرطة البلجيكية نفذت عشرات عمليات الدهم بعدة مناطق في العاصمة بروكسل(أسوشيتد برس)

اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب البلجيكية اليوم السبت اثني عشر شخصا قالت إنه يشتبه بتخطيطهم لهجمات إرهابية بعد تنفيذ نحو أربعين عملية مداهمة بمواقع متفرقة في ساعات الصباح الأولى.

وأكدت النيابة الفدرالية البلجيكية في بيان أن العشرات من عمليات الدهم جرت ليل الجمعة السبت في 16 منطقة بـبلجيكا في إطار مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أنه تم اعتقال 12 شخصا في المداهمات.

وذكر البيان أن "عناصر جمعت في إطار التحقيق كانت تتطلب تدخلا فوريا"، من دون توضيح المعلومات التي دفعت السلطات البلجيكية إلى التحرك، مشيرا إلى أن عمليات الدهم التي حصلت في منطقة بروكسل جرت "بلا حوادث تذكر".

وكانت السلطات البلجيكية شددت أمس الحراسة على مواقع حكومية فيدرالية. وقبل أيام تداولت وسائل إعلام بلجيكية تقارير عن احتمال تنفيذ هجمات على يد مقاتلين قادمين من سوريا.

وأكدت النيابة العامة الفدرالية في بيان سابق اليوم أنه تم اعتقال شخص يدعى "يوسف إ. أ." -مولود في 4 أغسطس/آب 1985 بلجيكي الجنسية، ووجه إليه قاضي التحقيق تهم "المشاركة في أنشطة جماعة إرهابية والقتل في سياق إرهابي، ومحاولة القتل في سياق إرهابي، بصفته فاعلا أو مشاركا أو متواطئا".

ويعد المتهم الجديد ثامن شخص يوقف منذ الهجمات التي استهدفت مطار بروكسل زافينتيم ومحطة مترو مالبيك في قلب الحي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية وأسفرت عن 32 قتيلا و300 جريح.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها أن المتهم أعاد بعد ظهر أمس الجمعة تمثيل الوقائع في شقة بحي إيتيربيك الواقع في منطقة بروكسل.

المصدر : الجزيرة + وكالات