زوجة منفذ هجوم أورلاندو كانت تعلم خططه
آخر تحديث: 2016/6/15 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/6/15 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/11 هـ

زوجة منفذ هجوم أورلاندو كانت تعلم خططه

عناصر من الشرطة قرب الملهى الليلي الذي هاجمه عمر متين بمدينة أورلاندو (الأوروبية)
عناصر من الشرطة قرب الملهى الليلي الذي هاجمه عمر متين بمدينة أورلاندو (الأوروبية)
قال مصدر من سلطات إنفاذ القانون إن زوجة المسلح الذي قتل 49 شخصا في ملهى ليلي للشواذ بمدينة أورلاندو كانت على دراية بخططه للهجوم، وقد تواجه قريبا اتهامات تتعلق بواقعة إطلاق النار.

وذكر المصدر لرويترز أن هيئة محلفين اتحادية كبرى اجتمعت وقد تتهم نور سلمان زوجة عمر متين اليوم الأربعاء.

كما أشار إلى ذلك عضو مجلس الشيوخ أنجوس كينج وهو عضو في لجنة المخابرات بالمجلس التي تلقت إفادة بشأن الهجوم يوم الثلاثاء حيث قال "يبدو أنها كان لديها بعض المعرفة بما كان يجري".

وأضاف كينج لشبكة (سي أن أن) الإخبارية "أعتقد أنكم ستقولون الآن إنها شخص مفيد في الوقت الراهن وتبدو متعاونة ويمكن أن تقدم لنا بعض المعلومات المهمة".

بدوره قال موقع فوكس نيوز نقلا عن مصدر في مكتب التحقيقات الاتحادي إن ممثلي الادعاء يسعون لتوجيه اتهام إلى نور سلمان زوجة متين بالمشاركة في قتل 49 شخصا ومحاولة قتل 53 شخصا وعدم إبلاغ سلطات إنفاذ القانون بالهجوم قبل وقوعه والكذب على ضباط اتحاديين.

وذكرت "أن بي سي نيوز" أن نور سلمان قالت لضباط اتحاديين إنها حاولت إقناع زوجها بعدم تنفيذ الهجوم، لكن الشبكة قالت أيضا إنها أبلغت مكتب التحقيقات الاتحادي أنها أوصلته ذات مرة بالسيارة إلى الملهى الليلي لأنه كان يريد تفقد الموقع، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

video

اضطراب عقلي
من جهة أخرى قالت سيتورا يوسفي الزوجة السابقة لمتين إنه كان غير مستقر عقليا وإنه كان يضربها، مضيفة أنها هربت من المنزل بعد أربعة أشهر فقط من الزواج.

ووصف الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الثلاثاء منفذ هجوم أورلاندو بأنه مضطرب عقليا، متوعدا بمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض "يبدو أنه كان شابا غاضبا ومضطربا ومتقلبا أصبح متطرفا".

وذكر محققون اتحاديون أن عمر متين نزع إلى التشدد على الأرجح بشكل ذاتي ولا يوجد دليل على أنه تلقى تعليمات أو مساعدات من جماعات بالخارج مثل تنظيم الدولة.

وكان تنظيم الدولة قد تبنى المسؤولية عن الهجوم الذي نفذه متين وهو مواطن أمريكي ولد في نيوروك لأبوين من المهاجرين الأفغان.

المصدر : وكالات

التعليقات