أردوغان: مكافحة "داعش" بتخليص سوريا من الأسد

epa04012787 Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdogan speaks to members of the media during a press conference with Singapore Prime Minister Lee Hsien Loong (not pictured) at the Istana or Presidential Palace in Singapore, Singapore, 09 January 2014. Ergodan is in Singapore on an official two-day visit. EPA/HOW HWEE YOUNG
أردوغان أبدى استياءه من وضع جنود أميركيين شارات قوات سوريا الديمقراطية (الأوروبية)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما وصفها بالدول الحليفة التي تغض الطرف عما يحدث في سوريا من قتل للمدنيين الأبرياء باسم مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال إن طريق قتال تنظيم الدولة لا تمر عبر قتل الأبرياء في سوريا وارتكاب الظلم بحقهم، وإنما من خلال إنقاذهم من النظام الظالم. وذلك في تعليقه على الوجود الروسي والإيراني وجنود أميركيين داخل الأراضي السورية.

وجاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها مساء الأحد خلال الاحتفال بالذكرى 563 لفتح القسطنطينية (إسطنبول)، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز مئات الآلاف من الأشخاص.

ورأى أردوغان أن النظام السوري وتنظيم الدولة وتنظيم قوات سوريا الديمقراطية الكردية تدعم بعضها بعضا، وأن غياب أحدهم ينهي بقاء الآخرين، لافتا إلى تغاضي من وصفهم بالحلفاء (دون أن يسمهم) عن هذا الواقع، بل ودعمها.

كما أبدى الرئيس التركي استياءه من وضع الجنود الأميركيين المتواجدين داخل الأراضي السورية شارات سوريا الديمقراطية (التي تعده تركيا فرعا لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة إرهابية)، مضيفا أن بشار الأسد يمارس إرهاب الدولة في سوريا.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الخميس الماضي صوراً يظهر فيها مقاتلون من سوريا الديمقراطية وهم يحملون أسلحة أميركية، بينما احتوت أخرى على مقاتلين أميركيين يضعون شارة التنظيم على أكتافهم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول