أصيب مستوطن إسرائيلي جراء عملية طعن قرب باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقال مراسل الجزيرة إن دوافع الحادث لم تعرف، بينما تم نقل المستوطن (ستون عاما) إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال أنها تمكنت من اعتقال فلسطيني يبلغ من العمر 18 عاما قالت إنه منفذ العملية، وذكرت في بيان لها أن المستوطن أصيب بجروح طفيفة جراء عملية طعن، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت عبر موقعها الإلكتروني إن الهجوم وقع عند بوابة الأسود بمدخل البلدة القديمة للقدس، مشيرة إلى أن إصابات المستوطن متوسطة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الشرطة عثرت على سكين عليها آثار دماء في شارع الخالدية بالبلدة القديمة، ويعتقد أنها الأداة التي استخدمت في عملية الطعن.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني إن المهاجم -الذي يعتقد أنه فلسطيني- فر بعد تنفيذه الهجوم مباشرة.

وتتواصل عمليات الطعن رغم تشديد قوات الاحتلال إجراءاتها لحماية المستوطنين عند نقاط التماس مع الفلسطينيين، خاصة قرب الحواجز، حيث وضعت قواطع إسمنتية أمام مواقفهم الخاصة.

يذكر أن الضفة الغربية والقدس المحتلتين تشهدان منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي هبة فلسطينية ضد ممارسات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى على خلفية الاقتحامات المتكررة، وتتخلل الاحتجاجات الفلسطينية هجمات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة