ريال مدريد يتربع على عرش الكرة الأوروبية
آخر تحديث: 2016/5/29 الساعة 12:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/29 الساعة 12:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/23 هـ

ريال مدريد يتربع على عرش الكرة الأوروبية

لاعبو ريال مدريد فرحون بفوزهم بكأس دوري أبطال أوروبا في إيطاليا (رويترز)
لاعبو ريال مدريد فرحون بفوزهم بكأس دوري أبطال أوروبا في إيطاليا (رويترز)

توج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الـ11 في تاريخه بفوزه على مواطنه أتليتكو مدريد بركلات الترجيح 5-3 بعدما انتهى وقتا المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في النهائي الذي جمع بينهما مساء أمس السبت على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف مثير للجدل أحرزه المدافع سيرجيو راموس في الدقيقة الـ15.

وسنحت الفرصة أمام أتلتيكو في بداية الشوط الثاني بحصول فرناندو توريس على ضربة جزاء، لكن الفرنسي أنطوان جريزمان أهدر الفرصة وسدد الكرة في العارضة لتضيع ضربة الجزاء في الدقيقة الـ48 من عمر المباراة.

ورغم هذا أنقذ البديل البلجيكي يانيك كاراسكو فريق أتلتيكو وسجل هدف التعادل في الدقيقة الـ79 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

ولم يستفد أتلتيكو من تأثر رونالدو بالإصابة والذي وضح في الشوط الثاني من المباراة، كما عانى الويلزي غاريث بيل نجم الريال من الإصابة في الوقت الإضافي، لكن الريال ظل متماسكا.

وفي ركلات الترجيح سجل للريال كل من لوكاس فاسكيز ومارسيلو وغاريث بيل وسيرجيو راموس ورونالدو، وسجل لأتلتيكو كل من أنطوان جريزمان وجابي وساؤول نيغويز، وأهدر خوانفران الركلة الرابعة، حيث سددها في القائم الأيمن.     

وللمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم فقط تغلب ريال مدريد على جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال، حيث كانت مواجهة أمس السبت تكرارا للمباراة النهائية بنفس البطولة في عام 2014 والتي اقتنص الريال الفوز بها في الوقت الإضافي.     

وقبل عامين فقط جمعت المباراة النهائية في لشبونة البرتغالية قطبي العاصمة الإسبانية للمرة الأولى، لكن الفريقين عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم ليتأكد فوز العاصمة الإسبانية مدريد باللقب قبل أن تحسم ركلات الترجيح اللقب لصالح النادي الملكي.

وعزز الريال الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي رافعا رصيده إلى 11 لقبا، منها خمسة ألقاب أحرزها في النسخ الخمس الأولى للبطولة منتصف القرن الماضي.     

وفي المقابل، فشل أتلتيكو مجددا في إحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة والثأر لهزيمته 1-4 أمام الريال في نهائي الموسم قبل الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات