مجموعة السبع تتعهد بالتصدي لتمويل الإرهاب

Group of Seven (G-7) finance ministers and central bank governors are seated during the G7 Symposium: 'Future of the Global Economy' meeting in Sendai, Japan, 20 May 2016.
اجتماع وزراء مالية "الدول السبع" في مدينة سينداي شمال شرقي اليابان (الأوروبية)

تعهد وزراء مالية مجموعة "الدول السبع" بتعزيز الجهود الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب، وذلك في خطة عمل نشرت اليوم السبت إثر قمة استمرت يومين في مدينة سينداي شمال شرقي اليابان.

وصرح وزراء مالية دول أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، بأن "التعاون الدولي الجيد وتبادل المعلومات أمران حيويان لمكافحة تمويل الإرهاب بشكل فعال".

وجددت مجموعة دول السبع تأكيدها على التصدي لتمويل الإرهاب "الذي يمنح الإرهابيين الوسائل لتنفيذ هجماتهم وتغذية شبكاتهم ونشر أيديولوجيتهم عبر الدعاية".

وكانت محادثات اليوم السبت قد بدأت بعد وقت قصير من الساعة التاسعة صباحا، حيث تصدرت جدول أعمال الاجتماع الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لمنع عمليات التهرب الضريبي التي تم الكشف عنها في قضية وثائق بنما.

اضطرابات السوق
وكان من بين المواضيع الرئيسية أيضا بحث إجراءات منع تدفق رؤوس الأموال إلى الخارج من الدول ذات الاقتصادات الصاعدة، وسط الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وقبيل انطلاق اجتماع اليوم السبت، عقد وزير المالية الياباني تارو أسو محادثات مع وزير الخزانة الأميركي جاك ليو الذي أعاد التأكيد على الحاجة إلى الامتناع عن الخفض التنافسي لأسعار العملات.

وقال المسؤولون اليابانيون إنهم لن يترددوا في التدخل في السوق لمواجهة ما يصفونه بارتفاع سعر صرف الين العشوائي.

المصدر : وكالات