قتل 12 من عناصر الجيش العراقي والحشد العشائري اليوم الأربعاء في معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في الأنبار، في حين قالت مصادر أمنية كردية إن قوات البشمركة قتلت 15 من عناصر تنظيم الدولة في مواجهات بمنطقة "أسكي موصل" شمال غرب الموصل.

وقد أوضحت مصادر أمنية عراقية أن 12 من الجيش العراقي والحشد العشائري وتسعة من تنظيم الدولة قتلوا في معارك بالأنبار.

وحسب هذه المصادر أصيب 17 آخرون بينهم ثمانية من التنظيم في هجوم شنه الجيش العراقي والحشد العشائري على مواقع في قرية العمارية قرب بلدة حديثة غربي الأنبار.

وأضافت المصادر أن الجيش والحشد العشائري أحرزا تقدما بعد تراجع التنظيم عن بعض مواقعه في القرية.

وفي وقت سابق قال الجيش العراقي إن قواته استعادت معظم بلدة الرطبة في أقصى غرب الأنبار بعد انسحاب معظم مقاتلي تنظيم الدولة منها، ورفعت العلم العراقي فوق مبان وسط المدينة.

حشد وغطاء
يذكر أن القوات الأمنية العراقية بمساندة من الحشد العشائري وبغطاء جوي من التحالف الدولي، تخوض معارك بمحيط بلدتي البغدادي وحديثة من أجل السيطرة على قرى وبلدات غربي الأنبار.

من جانبه قال النقيب في قوات البشمركة شيرزاد زاخولي إن عناصر التنظيم شنوا فجر اليوم هجوما مسلحا على مواقع للبشمركة شمال غربي مدينة الموصل في محافظة نينوى شمالي العراق بسيارات مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة.

وأضاف زاخولي أن قواته أحبطت الهجوم وقتلت العشرات من عناصر التنظيم بينهم 11 انتحاريًا قبل وصولهم إلى جبهات البشمركة بعد معارك استمرت لساعات.

وأشار زاخولي إلى مقتل عنصر وجرح ثلاثة من البشمركة في تلك المواجهات.

video

أحزمة ناسفة
من جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن أربعة "انتحاريين" فجروا أحزمتم الناسفة في ثكنات لقوات البشمركة أثناء هجوم في منطقة أسكي موصل.

يشار إلى أن الموصل (400 كلم شمالي بغداد) تعتبر معقل التنظيم وهي أول مدينة يسيطر عليها عند اجتياحه شمال وغرب البلاد قبل نحو عامين.

في سياق متصل، قال ضابط في وزارة الداخلية العراقية إن شخصين قتلا وأصيب 11 آخرون في تفجير عبوتين ناسفتين بالعاصمة بغداد اليوم الأربعاء.

وأوضح العقيد زامل النوفل أن العبوتين انفجرتا في قضاء المدائن وحي أبو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

وارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة التفجيرات التي وقعت في العاصمة بغداد أمس الثلاثاء إلى نحو 80 قتيلا و190 جريحا.

ومنذ نحو عشرة أيام تتعرض بغداد لهجمات بسيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما خلف عشرات القتلى ومئات الجرحى في أعنف موجة عنف خلال العام الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات