قالت مصادر أمنية تركية إن قوات الأمن والجيش التركي قتلت أربعة مسلحين من حزب العمال الكردستاني في العمليات العسكرية المتواصلة بمحافظة شرناق بجنوب شرق البلاد، كما جرح شرطيان اثنان خلال العمليات.

وأفادت المصادر لوكالة لأناضول بأن الاشتباكات وقعت لدى محاولة مجموعة من المسلحين الفرار من ثلاثة محاور إلى خارج الولاية، مشيرة إلى أنها أسفرت أيضا عن إصابة شرطيين اثنين.

وكان الجيش التركي قد أعلن أمس السبت عن مقتل أحد جنوده ومسلحيْن كردييْن في مواجهات بجنوب شرق البلاد، ورد بغارات على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في تركيا والعراق.

وقال الجيش إن اشتباكات اندلعت في منطقة داليجا بمحافظة هكاري قرب الحدود مع العراق، وخلفت في الجانب التركي قتيلا وجريحين.

وأضاف الجيش أن طائراته المقاتلة من طراز أف 16 شنت تسع غارات قصفت خلالها 98 هدفا تابعا لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وشمال العراق -خصوصا جبال قنديل- حيث تتمركز قاعدة خلفية للحزب الكردي.

وكان ستة جنود أتراك قتلوا أول أمس الجمعة في مواجهات مع الأكراد في المحافظة نفسها، في حين قضى آخران بتحطم مروحية عسكرية كانت في طريقها لتقديم الدعم.

ويشهد جنوب شرق تركيا -حيث توجد الأغلبية الكردية- معارك يومية بين قوات الأمن التركية وحزب العمال الكردستاني منذ استئناف المواجهات الصيف الماضي التي وضعت حدا للمفاوضات الرامية إلى إنهاء نزاع أوقع نحو أربعين ألف قتيل منذ 1984.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة