الشرطة تفكك قنبلة بإسطنبول وأميركا تحذر رعاياها

Crime scene Police investigator inspect the site after an explosion in Istiklal Street in Istanbul, Turkey, 19 March 2016. The exploison which happened near Taksim Square in Istiklal Street, killed at least four people and injured 20 others, according to latest reports of local media.
شارع الاستقلال بإسطنبول تعرض الشهر الماضي لتفجير تسبب بمقتل ثلاثة إسرائيليين اثنان منهم يحملان الجنسية الأميركية وإيراني (الأوروبية)

قال شاهد عيان إن الشرطة التركية فككت قنبلة في منطقة سياحية بإسطنبول اليوم السبت، وذلك بعد ساعات من تحذير الولايات المتحدة رعاياها من "تهديدات جدية" للمناطق السياحية في تركيا، خصوصا في إسطنبول وأنطاليا (جنوب شرق).

ونقلت وكالة رويترز عن الشاهد أن الشرطة أغلقت ميدان تقسيم، وهو مقصد سياحي شهير في إسطنبول، حيث فتش أحد المتخصصين بإبطال مفعول القنابل حقيبة، ثم فجرها مما أحدث دويا.

ونصحت السفارة الأميركية في تركيا رعاياها في "رسالة عاجلة" بتوخي أقصى درجات الحذر، وقالت إن "هناك تهديدات جدية للمناطق السياحية، خاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا".

وكان مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل قد حذر أمس الجمعة الإسرائيليين من السفر إلى تركيا بسبب "تهديدات وشيكة بتنفيذ اعتداءات في جميع المواقع السياحية في تركيا"، كما طالب الموجودين في تركيا بالمغادرة "في أقرب وقت".

وتعرضت تركيا لأربعة تفجيرات "انتحارية" هذا العام، كان آخرها الشهر الماضي عندما فجر أحد الأشخاص نفسه في شارع الاستقلال بإسطنبول، وتسبب بمقتل ثلاثة إسرائيليين اثنان منهم يحملان الجنسية الأميركية وإيراني.

وقالت الحكومة التركية إن المهاجم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، بينما رجحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن يكون المهاجم قد تعمد استهداف الإسرائيليين.

المصدر : وكالات