فقدان 84 مهاجرا قرب السواحل الليبية

In this photo taken on Sunday, April 17, 2016 migrants ask for help from a dinghy boat as they are approached by the SOS Mediterranee's ship Aquarius, background, off the coast of the Italian island of Lampedusa. The European Union's border agency says the number of migrants crossing the Mediterranean Sea to Italy more than doubled last month. Frontex said in a statement on Monday that almost 9,600 migrants attempted the crossing, one of the most perilous sea voyages for people seeking sanctuary or jobs in Europe. (Patrick Bar/SOS Mediterranee via AP)
مهاجرون يطلبون المساعدة عند اقتراب قاربهم من جزيرة لامبيدوزا (أسوشيتد برس)
أعلنت منظمة الهجرة الدولية فقدان 84 مهاجرا غرق قاربهم المطاطي قبالة السواحل الليبية، وذلك وفق شهادات بعض الناجين.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة في إيطاليا فلافيو دي جياكومو إنه استنادا إلى روايات الناجين، فإن 110 أشخاص جميعهم من أفريقيا أبحروا من ليبيا على متن القارب المطاطي، مما يؤكد أن المفقودين هم 84 شخصا.

وأضاف أن القارب "كان في وضع سيئ جدا والمياه تتسرب إلى داخله.. وسقط منه عشرة أشخاص سريعا بينما سقط آخرون بعد دقائق".

وجرى إجلاء المهاجرين إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية في المياه الدولية، حيث يتوقع نقلهم إلى جزيرة "لامبيدوزا" جنوب صقلية التي وصل إليها عشرات الآلاف من المهاجرين في الأعوام الأخيرة.

وأنقذت سفينة شحن إيطالية مساء الجمعة 26 شخصا كانوا يستقلون القارب الذي تعرض للغرق، لكن اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج حالا دون البحث عن ناجين محتملين.

وفي سياق متصل، تمكّن خفر السواحل الإيطالي من إنقاذ 238 مهاجرا بينهم أكثر من سبعين طفلا، بعد أن أوشكت قواربهم المطاطية على الغرق أيضا قبالة سواحل مدينة صبراتة الليبية.

المصدر : الفرنسية