صدامات في ألمانيا على هامش مؤتمر لليمين

People hold banners reading 'Together we stop the move to the right' and 'Class war instead of division; as thousands of demonstrators take part in a protest in Stuttgart, Germany, 30 April 2016 against the right-wing conservative Alternative for Germany (AfD) who are holding their party national convention the city. Reports state that left wing protestors demonstrated outside the venue with the aim of stopping people attending the conference. German right-wing anti-migration Alternative for Germany (AfD) has recently come under criticism for remarks about the Islam.
متظاهرون يساريون في شتوتغارت يحملون لافتات مناهضة لليمين (الألمانية)

شهدت مدينة شتوتغارت الألمانية صدامات بين الشرطة ومتظاهرين من التيار اليساري يؤيدون اللاجئين، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر للجمعية العمومية التابعة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المناهض للإسلام.

ورشق المتظاهرون قوات الشرطة والمشاركين في المؤتمر وأشعلوا إطارات السيارات، في حين اعتقلت الشرطة أكثر من أربعمئة منهم، ولكن مصدرا في الشرطة أفاد -في تغريدة على تويتر بعد ظهر السبت- أنه تم إطلاق سراح المعتقلين "في مجموعات صغيرة".

كما شهدت المنطقة المحيطة بمقر اجتماع الحزب اليميني مصادمات بين أنصاره من جهة والمتظاهرين اليساريين من جهة أخرى.

وكان نحو ألفين من اليساريين خرجوا في مسيرة وسط شتوتغارت تحت شعار "لنوقف معا الميول اليمينية" من دون وقوع حوادث.

ورفعت مجموعات من المتظاهرين لافتات كتب عليها "لا للدعاية النازية!" و"فلنحتفظ باللاجئين ولنطرد النازيين". وقد قطعت حركة السير جزئيا قرب قصر المؤتمرات والمطار.

وانتقل الحزب اليميني الذي تأسس في 2013 من رفضه العملة الأوروبية إلى معاداة اللاجئين.

وللمرة الأولى منذ تأسيسه، سيضع حزب "البديل من أجل ألمانيا" برنامج عمله خلال مؤتمره الجاري.

ومن بين الاقتراحات التي ستناقش خلال المؤتمر "رموز الهيمنة الإسلامية" والأذان والحجاب.

وستضاف هذه الاقتراحات إلى مجموعة أخيرة من تصريحات قادة الحزب التي تعتبر أن الإسلام "لا يتلاءم مع الدستور"، وتصف الدين الإسلامي بأنه "عقيدة سياسية" و"أكبر تهديد للديمقراطية والحرية".

المصدر : الجزيرة + وكالات