ارتفاع عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء بالاتحاد الأوروبي

A British Union flag (L) and a European Union flag hang from a building in central London, Britain February 18, 2016. REUTERS/Toby Melville/File Photo

أظهر استطلاع للرأي أجري عبر الإنترنت السبت أن عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي ارتفع على مدى الأسابيع الأربعة الماضية.

وأجرت شركة "أوبينيوم" المعنية بأبحاث السوق الاستطلاع لصالح صحيفة "أوبزرفر" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن نحو 42% ممن شملهم الاستطلاع أبدوا رغبتهم في البقاء داخل الاتحاد الأوروبي مقارنة بآخر استطلاع مماثل أجري في الثاني من أبريل/نيسان، بينما قال 41% إنهم يريدون الانسحاب من الاتحاد بدل 43% في السابق.

وسبق أن حثّ الرئيس الأميركي باراك أوباما بريطانيا على البقاء في الاتحاد الأوروبي في مقال نشرته صحيفة "ديلي تليغراف" بعد وصوله إلى لندن الخميس 22 أبريل/نيسان الماضي.

وكتب أوباما في المقال "سأقول بصراحة وبصفتي صديقا، إن قراركم ينطوي على أهمية كبرى بالنسبة للولايات المتحدة، فالطريق التي ستختارون سيكون لها انعكاسات كبرى على آفاق جيل اليوم من الأميركيين".

وشدد على أن "الاتحاد الأوروبي لا يقلل من تأثير بريطانيا بل على العكس يعطيه بعدا أكبر"، مضيفا أن "الولايات المتحدة والعالم بحاجة إلى استمرار تأثيركم الكبير بما في ذلك داخل أوروبا".

المصدر : رويترز