البابا في زيارة تضامن مع اللاجئين باليونان
آخر تحديث: 2016/4/16 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/16 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/10 هـ

البابا في زيارة تضامن مع اللاجئين باليونان

البابا فرانشيسكو يلتقي لاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية (الجزيرة)
البابا فرانشيسكو يلتقي لاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية (الجزيرة)

وصل بابا الفاتيكان فرانشيسكو صباح اليوم إلى جزيرة ليسبوس اليونانية في زيارة تضامن مع اللاجئين الذين تدفقوا إلى الجزر اليونانية للعبور إلى الدول الغنية من الاتحاد الأوروبي.

وأثناء زيارته إلى مخيم موريا حيث يعيش ثلاثة آلاف لاجئ في ظروف سيئة، يلتقي البابا الذي سيرافقه بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول وكبير أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية هيرونيموس الثاني، عشرات القاصرين الذين وصلوا وحدهم إلى ليسبوس.

وسيتناول رجال الدين الثلاثة الغداء مع بعض اللاجئين، قبل أن ينهي البابا زيارته -التي تستمر لبضع ساعات- بصلاة على أرواح ضحايا الهجرة.

وكان البابا زار بعد أشهر من انتخابه حبرا أعظم جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي كانت المدخل الرئيسي للمهاجرين إلى أوروبا، ودان في وقتها ما وصفها بـ"عولمة عدم الاكتراث" بغرقى الزوارق.

وقال مراسل الجزيرة عياش دراجي إن الزيارة رمزية تحمل معاني إنسانية تضامنية مع اللاجئين الذين تدفقوا إلى الجزيرة اليونانية في الأشهر الماضية أملا بالتوجه نحو الدول الأوروبية الغنية.

وأشار إلى أن الزيارة لها بعد سياسي ينطوي على انتقاده لما سبق أن وصفه باللامبالاة في العالم الغربي تجاه قضايا اللاجئين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الهيئة اليونانية لتنسيقية سياسة الهجرة قولها إن البابا أعرب عن رغبته بأن يصطحب معه إلى الفاتيكان لاجئين وصلوا إلى جزيرة ليسبوس.

وأشارت الهيئة إلى أن هؤلاء اللاجئين وصلوا إلى الجزيرة اليونانية قبل البدء بتطبيق الاتفاق الأوروبي التركي الذي يهدف إلى الحد من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد.

وذكرت شبكة أي آر تي التلفزيونية اليونانية أن البابا سيصطحب معه ثلاث عائلات تقيم في مخيم كارا تيبي المفتوح، تم اختيارها بالقرعة.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية

التعليقات