مقتل مسلح بفيرجينيا بعد إطلاقه النار على جندي

Members of the Richmond Police Dept. SWAT team head to their vehicles after a state trooper and two civilians were shot at the Greyhound Bus Station in Richmond, Va., Thursday, March 31, 2016. Thursday, March 31, 2016. Virginia State Police say one trooper responding to a shooting at the Richmond bus station and two civilians have been taken to a hospital. Police say the suspect in a shooting at the bus station has died. (Alexa Welch Edlund/Richmond Times-Dispatch via AP)
أفراد من شرطة فيرجينيا بمحطة غري هاوند التي شهدت حادثة إطلاق النار بمدينة ريتشموند (أسوشيتد برس)

أعلنت الشرطة في ولاية فيرجينيا الأميركية أن رجلا مسلحا أطلق النار على جندي بمحطة حافلات في مدينة ريتشموند، فأصابه بجروح بالغة الخميس قبل أن يرديه جنديان آخران قتيلا.

كما أُصيب مدنيان آخران في الحادثة، لكن يُتوقع أن يستردا عافيتهما.

وقالت المتحدثة باسم شرطة فيرجينيا في بيان إن المسلح توفي بالمستشفى متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال حادثة بعد الظهر في ريتشموند عاصمة ولاية فيرجينيا.

وأوضحت كورين غيلر أن المسلح أخرج سلاحا ناريا عندما اقترب منه الجندي، وشرع في إطلاق النار عليه، وإثر ذلك رد جنديان آخران في المكان بإطلاق النار.   

وأضافت أن تقارير سابقة نقلتها وسائل إعلام محلية -ذكرت أن الجندي قتل وأن ستة أشخاص في المجمل أصيبوا في الهجوم- لم تكن دقيقة.

وقال شهود عيان إن سيارات الشرطة والإسعاف هرعت إلى محطة غري هاون للحافلات بالمدينة التي أعلنت إدارتها أنها ستغلقها، مؤكدة أنها تتعاون مع السلطات في التحقيق.

من جهته، قال حاكم فيرجينيا تيري ماكوليف في بيان إنه كان على اتصال مع رئيس بلدية ريتشموند وقائد شرطة الولاية، وعرض تقديم الموارد اللازمة للتعامل مع الوضع.    

وتسمح قوانين ولاية فيرجينيا بحمل السلاح، كما أن الجمعية الوطنية للبنادق (ناشيونال رايفل أسوسييشن، وهي جماعة الضغط الأبرز للأسلحة بالبلاد) تتخذ من الولاية مقرا لها.

المصدر : وكالات