ترامب يتعهد بتشديد قوانين مكافحة "الإرهاب"

Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a campaign rally, Saturday, March 5, 2016, in Orlando, Fla. (AP Photo/Brynn Anderson)
ترامب يخطب في أنصاره خلال تجمع انتخابي السبت في أورلاندو بفلوريدا (أسوشيتد برس)

تعهد المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بتشديد قوانين مكافحة الإرهاب ضد من وصفهم بالمتوحشين.

وقال ترامب إن ذلك يمكن أن يتحقق عن طريق إصدار قوانين جديدة تسمح باتباع أساليب قاسية أثناء التحقيق ترقى إلى مستوى التعذيب.

وكان ترامب الذي ينافس على بطاقة الترشيح الجمهورية لانتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم قد كشف مرارا خلال تجمعات انتخابية ومقابلات تلفزيونية عن مواقف معادية للمهاجرين واللاجئين.

وقال قبل أيام إنه يجب عدم السماح بدخول السوريين إلى الأراضي الأميركية بحجة أنه قد يكون بينهم موالون لتنظيم الدولة الإسلامية، وكان دعا قبل ذلك إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وأثارت مواقف ترامب وأسلوبه الخطابي العنيف مخاوف لدى عدد من رموز الحزب الجمهوري على غرار المرشحين السابقين ميت رومني وجون ماكين من أن فوزه في الانتخابات التمهيدية سيعرض الحزب الجمهوري للخسارة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ويوصف ترامب من ساسة أميركيين وأوروبيين بأنه "شعبوي يميني".

يذكر أن المترشح الجمهوري يتقدم على منافسيه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، فقد فاز في 12 ولاية مقابل ست لمنافسه المباشر تيد كروز.

المصدر : وكالات