حصيلة هجمات بروكسل ترتفع إلى 35 قتيلا
آخر تحديث: 2016/3/28 الساعة 14:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/28 الساعة 14:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/20 هـ

حصيلة هجمات بروكسل ترتفع إلى 35 قتيلا

هجمات بروكسل أثارت هلعا امتد إلى العديد من الدول الأوروبية (ناشطون)
هجمات بروكسل أثارت هلعا امتد إلى العديد من الدول الأوروبية (ناشطون)

ارتفع عدد قتلى هجمات بروكسل الأخيرة إلى 35 شخصا، في وقت أعلنت السلطات البلجيكية أنها وجهت إلى ثلاثة أشخاص اعتقلوا أمس اتهامات بالمشاركة في انشطة إحدى المجموعات الإرهابية.

وبحسب حصيلة ضحايا جديدة للهجمات التي وقعت الثلاثاء الماضي، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 35 بعد وفاة أربعة أشخاص متأثرين بجراحهم ليلحقوا بـ31 شخصا لقوا حتفهم في المطار ومترو العاصمة.

وتشتمل الحصيلة على ثلاثة أشخاص تعتقد السلطات أنهم الانتحاريون الذين نفذوا الهجمات التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها وأدت أيضا إلى إصابة أكثر من 300 شخص.

وكان مركز إدارة الأزمات قال إنه تعرف على هويات 28 من القتلى منهم 15 قتلوا في المطار، وهم ستة بلجيكيين وتسعة أجانب، و13 قتلوا في المترو هم عشرة بلجيكيين وثلاثة أجانب.

ومن بين الأجانب الذين قتلوا في التفجيرات مواطنون من بريطانيا والصين وهولندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسويد والولايات المتحدة.

اعتقال واتهام
في الأثناء قالت السلطات البلجيكية إنها وجهت الاتهام إلى ثلاثة أشخاص بتهمة المشاركة في أنشطة إحدى المجموعات الإرهابية.

واكتفت النيابة العامة البلجيكية بذكر الأسماء الأولى للأشخاص الثلاثة، وهم ياسين ومحمد وأبو بكر، موضحة أنه تم اعتقالهم أمس الأحد في مدن بلجيكية مختلفة في إطار "عملية قضائية لمكافحة الإرهاب"، إضافة إلى رابع تم الإفراج عنه دون توجيه أي تهم له. وأضافت مصادر النيابة أنه لا يمكنها ذكر المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.

وكانت الشرطة قامت بـ13 عملية مداهمة الأحد في إطار "ملف يتعلق بالإرهاب" دون الإفصاح عن مضمونه، في بروكسل وفي مدينتين بشمال البلاد هما مالين ودوفل، كما تم استجواب تسعة أشخاص أخلي سبيل خمسة منهم أمس الأحد دون ملاحقات.

المصدر : وكالات

التعليقات