مقتل ثلاثة عناصر للحرس الثوري بسوريا

Iranians carry the coffin of member of Iranian revolutionary guards Abdollah Bagheri who was killed in the Syria fighting, during the funeral ceremony in Tehran, Iran, 29 October 2015. Reports said Bagheri, who was a bodyguard of former president Mahmoud Ahmadinejad, was killed in Syria last week during fighting with Islamic State (IS) militants near Aleppo.
جنازة في طهران لأحد عناصر الحرس الثوري بعد مقتله في معارك سوريا نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي (الأوروبية)
أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل ثلاثة عناصر من الحرس الثوري في المواجهات المسلحة في سوريا، من بينهم ضابط برتبة رائد من متقاعدي الحرس الثوري.

وأضافت تلك المصادر أن القتلى سقطوا في مواجهات مع من سمتهم بالتكفيريين.

وبهذا يرتفع عدد القتلى الإيرانيين إلى 207 قتلى, منذ إعلان الحرس زيادة عدد مستشاريه العسكريين بسوريا.

وتشارك قوات من الحرس الثوري في صفوف قوات النظام السوري لقتال المعارضة السورية، حيث فقدت طهران عددا كبيرا من عناصرها خلال المواجهات، بينهم ضباط كبار بالحرس الثوري.

وتتواصل تصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن مشاركة قوات إيرانية بسوريا، معتبرين أن القتال هناك للدفاع عن جبهة "المقاومة الإسلامية" والوقوف بوجه التهديدات قبل أن تصل الحدود الإيرانية.

وفي فبراير/ شباط الماضي، قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إن ما أسماه الدفاع عن سوريا سيمنع بلوغ التهديدات إلى أرض إيران، كما نقل قائد الحرس الثوري عن مرشد الثورة علي خامنئي قوله "لولا هذا الدفاع لبلغت التهديدات إلى أراضينا".

المصدر : الجزيرة + وكالات