مقتل وإصابة العشرات في زلزال قوي بتايوان
آخر تحديث: 2016/2/6 الساعة 11:00 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/2/6 الساعة 11:00 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/28 هـ

مقتل وإصابة العشرات في زلزال قوي بتايوان

قوات الدفاع المدني تجلي شخصا من أحد المنازل المنهارة جراء الزلزال في مدينة تاينان (الأوروبية)
قوات الدفاع المدني تجلي شخصا من أحد المنازل المنهارة جراء الزلزال في مدينة تاينان (الأوروبية)

أدى زلزال قوي في جنوب تايوان اليوم إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص بعد انهيار مبنى سكني مؤلف من 17 طابقا. كما أصيب العشرات جراء الزلزال الذي خلف دمارا في عدد من المباني.

وكانت رضيعة بين القتلى في المجمع السكني الذي انهار عندما وقع الزلزال البالغة قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر قبيل الساعة الرابعة صباحا (20:00 بتوقيت غرينتش أمس) بمدينة تاينان في بداية عطلة السنة القمرية الجديدة.

وتمكن رجال الإنقاذ الذين استخدموا سلالم هيدروليكية ورافعة من انتشال 221 ناجيا من بين الأنقاض حتى الآن، كما تم نقل عشرات إلى المستشفى حسب مسؤول في المطافئ.

وقال شاهد عيان "كنت أشاهد التلفزيون وبعد موجة اهتزازت مفاجئة سمعت صوت دوي، وفتحت بابي المعدني ورأيت المبنى المقابل ينهار".

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال كان على بعد 43 كلم جنوب شرقي تاينان وعلى عمق 23 كلم. وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان إن عدة هزات ارتدادية هزت تاينان التي يقطنها نحو مليوني نسمة.

رجال الإنقاذ أثناء عمليات إجلاء أمام المبنى المنهار (الأوروبية)

عشرات العائلات
وقالت السلطات إن 92 عائلة و256 شخصا كانوا يعيشون في المبنى السكني المنهار، ولكنها لم تحدد بشكل فعلي عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في المبنى وقت وقوع الزلزال.

وذكرت إدارة الإطفاء أن 115 شخصا نُقلوا إلى مستشفيات من شتى أنحاء تاينان. وبينما زار رئيس تايوان ما ينغ جيو مركزا للطوارئ ومستشفى في المدينة، ألغت الرئيسة المنتخبة تساي إنغ وين مواعيد للمساعدة في تنسيق جهود الإنقاذ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مكتب شؤون تايوان في الصين -وهو المسؤول عن علاقات بكين مع الجزيرة- قوله إن السلطات الصينية مستعدة لتقديم المساعدة إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك، علما بأن بكين تعتبر تايوان إقليما انفصاليا.

وقد أدى زلزال بقوة 6.3 درجات وسط تايوان في يونيو/حزيران 2013 إلى مقتل أربعة أشخاص وانزلاقات أرضية واسعة. كما ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات الجزيرة في سبتمبر/أيلول 1999 وقتل نحو 2400 شخص.

المصدر : وكالات

التعليقات