مسلح يقتل ستة أشخاص بولاية ميشغن

Police cruisers block the entrance to the site of a mass shooting at Umpqua Community College in Roseburg, Oregon October 1, 2015. A gunman opened fire at a community college in southern Oregon on Thursday, killing 13 people and wounding some 20 others before he was shot to death by police, state and county officials said, in the latest mass killing to rock a U.S. school. There were conflicting reports on the number of dead and wounded in the shooting rampage in Roseburg, which began shortly after 10:30 a.m. local time (1730 GMT). REUTERS/Steve Dipaola
الشرطة الأميركية تغلق مداخل مدرسة قتل فيها مسلح 13 شخصا في أوريغون في أكتوبر الماضي (رويترز-أرشيف)
قالت وسائل إعلام أميركية محلية إن مسلحا قتل ستة أشخاص على الأقل بالرصاص في منطقة كالامازو كاونتي في ولاية ميشيغن الأميركية الليلة الماضية في سلسلة حوادث إطلاق نار عشوائي  وفق ما رجحته الشرطة.

وأوضحت المصادر أن أربعة أشخاص قتلوا بالرصاص في مرآب مطعم، حيث فتح مسلح النار على أشخاص في سياراتهم بعد محادثة قصيرة، كما أصيب شخص خامس بجروح خطيرة، وقتل اثنان آخران في متجر لبيع السيارات بمقاطعة كالامازو.

وأكد نائب قائد شرطة المقاطعة لقناة 17 نيوز التابعة لشبكة فوكس نيوز في المنطقة أن ستة أشخاص قتلوا بالرصاص في مطعم من سلسلة كراكر باريل في محل لبيع السيارات.

وقال بول ماتياس إن الشرطة استدعيت في بادئ الأمر لمبنى سكني في كالامازو أطلقت فيه النار عدة مرات على امرأة فأصيبت إصابة خطيرة. واستدعيت الشرطة بعد ذلك بساعات إلى متجر قتل فيه شخصان بالرصاص وأصيب ثالث.

وأشار ماتياس إلى أن المشتبه فيه -الذي تمكن من الفرار- رجل أبيض في حوالي الستين من العمر ويستقل سيارة زرقاء ذات دفع رباعي وكان يطلق النار عشوائيا على الناس على ما يبدو.

وأكدت الشرطة أن المسلح المشتبه فيه لا يزال طليقا، ورجحت أن تكون عمليات القتل قد تمت بشكل عشوائي، ولم تكشف عن هويات الضحايا، لكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن طفلا يبلغ من العمر ثماني سنوات قتل بإطلاق النار.

المصدر : وكالات