شرطة ماليزيا تحقق مع محاضر بتهم السب والقذف

Malaysia's former prime minister Mahathir Mohamad during an interview with Reuters at his office in Petronas Towers, Kuala Lumpur, Malaysia, October 22, 2015. Mahathir conceded on Thursday that the chances of unseating Prime Minister Najib Razak before elections in 2018 are slim, despite his rallying cries for a "people's power" movement to topple the country's leader. The 90-year-old statesman, who led Malaysia for 22 years, has called on Najib to step down following allegations of corruption and mismanagement at state-owned fund 1Malaysia Development Berhad (1MDB). To match Interview MALAYSIA-POLITICS/MAHATHIR REUTERS/Olivia Harris
محاضر انتقد المدعي العام لعدم توجيهه اتهامات بالفساد لرئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق (رويترز)
أعلنت الشرطة الماليزية اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء السابق محاضر محمد يواجه تحقيقات باتهامات بسب وقذف المدعي العام في تدوينات على الإنترنت انتقد فيها عدم توجيهه اتهامات بالفساد لرئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق.

وقال مفتش عام الشرطة خالد أبو بكر إن العديد من البلاغات ضد محاضر قدمت إلى الشرطة بسبب انتقاداته لأباندي.

وأضاف خالد في مؤتمر صحفي في جورج تاون المدينة الرئيسية بولاية بينانغ "سنحقق وفقا للإجراءات القانونية السليمة".

وتشهد ماليزيا منذ نحو عام خلافات بين رئيسي الوزراء السابق والحالي، حيث دعا محاضر أكثر من مرة نجيب للتنحي بسبب فضيحة مالية تتعلق بصندوق التنمية الإستراتيجي الماليزي "1 أم دي بي" الذي أسسه نجيب عبد الرزاق لتمويل مشروعات اجتماعية واقتصادية.

فساد
وكان محاضر قد كتب على مدونته في الخامس من فبراير/شباط الحالي قال فيها إن محمد أباندي علي لم يعد يحظى بمصداقية بعد أن برأ ساحة نجيب من أي جريمة أو مخالفة فساد في تحقيقات تتعلق بإيداع 681 مليون دولار في حسابه الشخصي.

وعزل نجيب المدعي العام السابق وعين أباندي قبل أسابيع فقط من نشر صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا عن صندوق التنمية كشف إيداع مبالغ كبيرة في حساب مصرفي شخصي لنجيب.

وأغلق أباندي التحقيقات المتعلقة بنجيب في وقت سابق هذا الشهر بعد أن خلص إلى أن الأموال عبارة عن هبة من إحدى الجهات المانحة مستبعدا تورطه في أي قضايا فساد.

يشار إلى أن العاصمة الماليزية كوالالمبور شهدت العام الماضي سلسلة احتجاجات مناهضة لنجيب عبد الرزاق تطالبه بالرحيل عن منصبه وإجراء إصلاحات دستورية.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول