البحث عن جنديين تركيين فقدا شمال سوريا

Turkish soldiers with tanks return from Syria to Turkey after a military operation at the Syrian border as part of their offensive against the Islamic State (IS) militant group in Syria, Karkamis district of Gaziantep, Turkey, 27 August 2016. The Turkish army launched an offensive operation against IS in Syria's Jarablus with its war jets and army troops in coordination with the US led coalition war planes.
أطلقت تركيا فجر 24 أغسطس/آب الماضي عملية عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم "درع الفرات" (الأوروبية)

قال التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إنه يساعد تركيا في البحث عن جندييها اللذين فقدا شمال سوريا، واللذين أكد التنظيم أنهما قد وقعا في الأسر.

وقال مساعد القائد العسكري للتحالف الجنرال البريطاني روبرت جونز "نحن ندعم تركيا في جهودها الرامية للعثور على جندييها".     

ورفض جونز الإدلاء بمزيد من التفاصيل، مشيرا إلى أن عمليات "استعادة الجنديين" بالغة الحساسية.

وكان الجيش التركي قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في حوالي الساعة 12.30 بتوقيت غرينتش في إطار عملية "درع الفرات" بشمال سوريا.

في المقابل، ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن مقاتلي التنظيم أسروا الجنديين، ، بينما أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجنديين فقدا في منطقة الدانا غرب منطقة الباب في محافظة حلب.

وكانت تركيا ذكرت أنها أطلقت فجر 24 أغسطس/آب الماضي عملية عسكرية في مدنية جرابلس تحت اسم "درع الفرات" قامت بها وحدات من القوات الخاصة بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، بهدف دعم قوات "الجيش السوري الحر" في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت إن العملية نجحت خلال ساعات في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقا تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز السوريتين، وبذلك لم تبق أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة تنظيم الدولة.

المصدر : وكالات