أكد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب أنه سيكون رئيسا لجميع الأميركيين، ودعا كل الأطياف السياسية والعرقيات إلى العمل من أجل أميركا موحدة، قائلا إنه سيضع مصلحة أميركا فوق كل اعتبار.

وفي أول خطاب له كرئيس لأميركا، شكر ترامب من مقر حملته الانتخابية في نيويورك كل من ساهم في إنجاح هذا المشهد الانتخابي، كاشفا في السياق نفسه أن كلينتون اتصلت به واعترفت بهزيمتها في الانتخابات.

وأصبح دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية، وذلك غداة فوزه بـ276 صوتا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي نالت 218 صوتا.

وشكر ترامب كلينتون وقال إنها عملت بكد وجد وقدمت خدمات كبيرة لأميركا، قائلا في السياق ذاته إنه حان الوقت للعمل معا جميعا كبلد موحد بمختلف أطيافه من جمهوريين وديمقراطيين ومستقلين.

وأكد ترامب أنه سيضع مصالح أميركا في المرتبة الأولى وسيسعى لقواسم مشتركة مع الأمم الأخرى، وأن أميركا ستتعامل بعدالة مع الجميع ولن تسعى للعداء أو الصراع.

وذكر الرئيس الجديد أنه سيكون "رئيسا لكل الأميركيين وهذا مهم بالنسبة لي"، معتبرا أن الأميركيين باختلاف توجهاتهم وأعراقهم وأديانهم يريدون حكومة تحل مشاكلهم.

من جانبه، قال مايك بينس نائب ترامب إن هذا اليوم تاريخي حيث اختار الأميركيون بطلهم الجديد، ووعد مؤيديه بالعمل على جعل أميركا دولة عظيمة مرة أخرى.

المصدر : الجزيرة