استطلاعات: تقدم محدود لكلينتون وتذمر من الانتخابات

الملف السوري بين كلينتون وترامب
هيلاري كلينتون في إحدى مناظراتها مع دونالد ترامب (الجزيرة)

أظهر استطلاع للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بثلاث نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بينما أظهر استطلاع آخر أن 80% من الناخبين يشعرون بالنفور من الانتخابات المقبلة نظرا للتوتر غير المسبوق الذي شاب الحملات الانتخابية.

وحسب استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست وشبكة أي.بي.سي التلفزيونية، حصلت كلينتون على 47% مقابل 44% لترامب من نوايا التصويت.

من جهة أخرى، وفي استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي.بي.إس الإخبارية، قال ثمانية من كل عشرة أشخاص إنهم يشعرون بالنفور بدلا من الحماسة إزاء الانتخابات، وذلك نظرا "للأجواء المسمومة" التي شابت الحملات الانتخابية.

وبعد أسابيع من تصريحات المرشح الجمهوري التي أشار فيها إلى إمكان تزوير الانتخابات، أظهر الاستطلاع أن أربعة من كل عشرة مناصرين لترامب سيرفضون نتائج الانتخابات إذا فازت بها كلينتون، كما قال 40% منهم إنه ليست لديهم الثقة في أن أصوات الأميركيين ستحتسب بشكل صحيح.

واعتبر 85% من المستطلعين الجمهوريين أن ترشح ترامب أضر بالحزب الجمهوري وأدى إلى انقسامه، مقابل 14% رأوا العكس.

وفي الأثناء، تقوم كلينتون بزيارة إلى ولايتي بنسلفانيا ومتشيغان في إطار حملتها لكسب أصوات الناخبين، بينما يتنقل منافسها بين نيوهامبشاير وأوهايو وبنسلفانيا لملاقاة أنصاره، مع تأرجح آراء المستطلَعين في تلك الولايات.

المصدر : الجزيرة + وكالات