أوباما وزوجته يشاركان بآخر حشد انتخابي لكلينتون
آخر تحديث: 2016/11/3 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :إنترفاكس: بوتين زار اليوم قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا
آخر تحديث: 2016/11/3 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1438/2/3 هـ

أوباما وزوجته يشاركان بآخر حشد انتخابي لكلينتون

أوباما انخرط بقوة في حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون (رويترز)
أوباما انخرط بقوة في حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون (رويترز)
أعلن اليوم الخميس أن الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل سيشاركان في الحشد الانتخابي الأخير للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون الاثنين المقبل في فيلادلفيا كبرى مدن ولاية بنسلفانيا.
 
وأعلنت حملة كلينتون حضور أوباما وزوجته للتجمع الانتخابي بينما تشتد المنافسة في السباق إلى البيت الأبيض وقبيل الانتخابات التي ستجرى في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتعول كلينتون كثيرا على دعم أوباما وسط أزمة ثقة تعاني منها، خاصة بعد قرار مكتب التحقيقات الفدرالي بإعادة التحقيق في قضية بريدها الإلكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية.

وفي وقت سابق دعا أوباما الأميركيين إلى الوقوف بجانب كلينتون وقطع الطريق على ترامب، معتبرا أن "مصير الجمهورية" على المحك.

وتعد بنسلفانيا من الولايات الحاسمة في هذه الانتخابات إلى جانب فلوريدا ونورث كارولاينا.

ولا تزال كلينتون تتقدم في بنسلفانيا، حسب موقع ريل كلير بوليتيكس المتخصص في استطلاعات الرأي، الذي منحها 48% مقابل 44% للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وتكتسي فيلادلفيا طابعا رمزيا كبيرا لأنها المدينة التي شهدت المصادقة على إعلان الاستقلال والدستور الأميركي.

ومن المتوقع أن يتحدث المترشح الجمهوري في وقت لاحق أمام تجمع انتخابي في جاكسونفيل بفلوريدا قبل وصول أوباما إلى هذه المدينة بساعات.

وتحظى كلينتون بنسبة 45% من نوايا التصويت مقابل 42% للمرشح الجمهوري، حسب استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة "سي بي إس" ونشرت نتائجه الخميس.

وأفاد حوالي 62% من المشاركين أن إعادة التحقيق بقضية البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون لن يبدل تصويتهم، مقابل 32% أكدوا احتمال تغيير مواقفهم.

وكان استطلاع سابق لنيويورك تايمز و"سي.بي.إس" نشر في 19 أكتوبر/تشرين الأول أظهر تفوق كلينتون على ترامب بتسع نقاط (47% مقابل 38%).

المصدر : الجزيرة + وكالات