كلينتون تطالب بالكفاح من أجل القيم الأميركية

Hillary Clinton speaks to the Children’s Defense Fund in Washington, U.S., November 16, 2016. REUTERS/Joshua Roberts TPX IMAGES OF THE DAY
هيلاري كلينتون في أول ظهور لها منذ إقرارها بخسارتها في الانتخابات الرئاسية (رويترز)

دعت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية الخاسرة في انتخابات الرئاسة الأميركية إلى "كفاح جديد من أجل أميركا أكثر شمولية" وذلك رغم خيبة أملها إزاء خسارة الانتخابات التي كشفت عن انقسامات عميقة داخل المجتمع الأميركي.

وفي أول تصريحات علنية منذ إقرارها بالهزيمة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترمب، قالت كلينتون الليلة الماضية "إن الكثير من الأميركيين يسألون عما إذا كان فوز ترمب يعني أن الولايات المتحدة لا تزال هي الدولة التي كانت في مخيلتهم".

وأضافت -بأمسية لصندوق الدفاع عن الأطفال تكريما للفائزين بمنح دراسية في واشنطن– أن الانقسامات التي كشفت عنها هذه الانتخابات عميقة "لكنني أرجوكم أن تصغوا إلي عندما أقول هذا. أميركا تستحق، أطفالنا يستحقون، ثقوا في بلدنا وكافحوا من أجل قيمنا ولا تستسلموا أبدا". 

وكانت المرشحة الديمقراطية الخاسرة -وهي وزيرة سابقة للخارجية- قد فازت بالتصويت الشعبي لكنها خسرت أصوات المجمع الانتخابي الحاسمة لصالح ترمب.

وسبق لكلينتون أن عملت ضمن فريق صندوق الدفاع عن الأطفال عندما كانت محامية شابة، وتدرجت إلى أن أصبحت عضوة في مجلس إدارة الصندوق ثم رئيسة له. 
  
من جانبها، قالت رئيسة الصندوق الحالية ماريان رايت إديلمان في بيان "يتشرف صندوق الدفاع عن الأطفال أن يحتفي ببطلة للأطفال طوال عمرها لم تتوان ولن تتوقف عن العمل لتغيير الظروف لصالح الأطفال". 
  

المصدر : وكالات