يونكر: ترامب خطر على العلاقات الأوروبية الأميركية

European Commission President Jean- Claude Juncker takes his seat during the weekly EU Commission college meeting in Brussels, Belgium, 09 November 2016. Junkcer in a letter congratulated US businessman Republican Donald Trump who has won the US presidential election. Americans voted on Election Day to choose the 45th President of the United States of America to serve from 2017 through 2020.
رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر باجتماع في بروكسل (الأوروبية)
 
قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الجمعة إن انتخاب دونالد ترامب رئيسا لـالولايات المتحدة الأميركية يشكل خطرا على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن.

وذكر يونكر -لطلبة في مؤتمر في لوكسمبورغ- أن الفائز بشكل صادم في الانتخابات الأميركية جاهل بالاتحاد الأوروبي وطرق عمله.

وتابع "بصفة عامة لا تبدي الدوائر السياسية والولايات المتحدة على العموم اهتماما بأوروبا. السيد ترامب قال خلال حملته إن بلجيكا قرية صغيرة في أوروبا.. نحتاج لأن نعلم الرئيس المنتخب ما هي أوروبا وكيف تعمل".

وأضاف يونكر أن ترامب شكك في التحالف عبر الأطلسي وهو أمر خطير، كما شكك في هيكل الدفاع في أوروبا وفيما يتعلق باللاجئين والبيض غير الأميركيين، مؤكدا أن موقف ترامب يتعارض تماما مع القناعات والأحاسيس في أوروبا.

وقال أيضا "أعتقد أننا سنضيع عامين لحين انتهاء السيد ترامب من التجول في العالم الذي لا يعرفه".

وتتعارض تلك التصريحات مع ردود الفعل الأكثر دبلوماسية من القادة الأوروبيين الذين قالوا إنهم يتطلعون للعمل مع الرئيس الجمهوري المقبل.

المصدر : رويترز