أكد المرشح الجمهوري دونالد ترامب اليوم السبت أنه لن ينسحب من السباق الرئاسي، وذلك بعد توجيه انتقادات شديدة له حتى داخل حزبه، إثر نشر شريط فيديو يروي فيه كيفية تحرشه بالنساء.

وقال ترامب في تصريحات صحفية إنه لن ينسحب أبدا، نافيا وجود أي أزمة في حملته الرئاسية، وأضاف أنه "يحظى بدعم رائع" في حين أن هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي "تحفل بعيوب رهيبة".

والتصريحات التي اعتذر عنها ترامب تضمنها تسريب فيديو له يعود إلى عام 2005 يدلي فيه بكلام بذيء ينم عن سلوك مهين للنساء، حيث قال متحدثا لمقدم برامج في التسجيل الذي تم من دون علمهما أثناء وجودهما في حافلة قبل برنامج تلفزيوني "حين تكون نجما، يدعنك تفعلها".

وفي محاولة منه لاحتواء تداعيات تصريحاته البذيئة بشأن النساء، سجل ترامب شريط فيديو وزعه على الصحافة قال فيه "كنت مخطئا.. أعتذر، الناس الذين يعرفونني يعلمون أن هذا ليس أنا"، مضيفا أنه تغيّر.

وتابع "قلت حماقات، لكن هناك فرق بين الكلام وأفعال آخرين"، متهما الرئيس السابق بيل كلينتون زوج منافسته هيلاري كلينتون بأنه "أساء فعليا معاملة نساء، وهيلاري قامت بمضايقة ضحاياه ومهاجمتهن وإهانتهن وتخويفهن"، مضيفا أن بيل كلينتون قال له "ما هو أسوأ من ذلك بكثير على ملعب للغولف".

ويأتي الكشف عن هذا الشريط قبل ساعات من المناظرة التي يخوضها ترامب ضد منافسته الديمقراطية غدا الأحد.

المصدر : الجزيرة + وكالات