قتلى من الشرطة التركية بتفجير في غازي عنتاب
آخر تحديث: 2016/10/16 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/16 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/15 هـ

قتلى من الشرطة التركية بتفجير في غازي عنتاب

قالت مصادر أمنية وطبية تركية تركية إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا اليوم الأحد عندما فجر شخص نفسه خلال عملية أمنية استهدفت منزلا لخلايا نائمة بولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر أمنية أن ثلاثة من ضباط الأمن قتلوا في عملية التفجير التي جدت بعد مداهمة منزل يأوي خلية نائمة لتظيم الدولة الإسلامية.

وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب معن خضر إن عنصرين من قوات الشرطة الخاصة قتلا عندما فجر أحد الأشخاص نفسه أثناء عملية الاقتحام التي تمت لمنزل مشتبهين في حي باشيوز إفلر في المدينة، كما جرح آخران

وأشار إلى أن قوات الأمن ما زالت تطوق المنطقة التي شهدت التفجيرا وأيضا اشتباكات، فيما تتواصل العملية الأمنية وفق مصادر الشرطة، كما أكد أنه لا تتوفر أي معلومات حاليا عن هوية  المشتبهين أو منفذ التفجير.

من جهتها قالت قناة "خبر ترك" إن الانفجار وقع أثناء مداهمة قوات الأمن لمنزل يشتبه في أنه يستخدم كمخبأ لمقاتلين في المدينة وإن واحدا من "مهاجمين انتحاريين" اثنين فجر نفسه.

وكانت المدينة الواقعة على الحدود التركية شهدت عدة تفجيرات، أبرزها "التفجير الانتحاري" الذي نفذه فتى واستهدف حفل زفاف في أغسطس/آب الماضي، وقتل فيه أكثر من خمسين شخصا وأصيب نحو سبعين آخرين. ووقع التفجير في حي إكي بري ذي الأغلبية الكردية .

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية شن عدة هجمات انتحارية داخل الأراضي التركية، مما أوقع عشرات القتلى والجرحى. وفي الأشهر الأخيرة اعتقلت قوات الأمن التركية المئات ممن يشتبه بانتمائهم لهذا التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات