ضبط متفجرات وبصمة لملاحق في هجمات باريس
آخر تحديث: 2016/1/9 الساعة 04:55 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/9 الساعة 04:55 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/29 هـ

ضبط متفجرات وبصمة لملاحق في هجمات باريس

الشرطة البلجيكية اعتقلت 10 أشخاص يشتبه بتورطهم بهجمات باريس (أسوشيتدبرس)
الشرطة البلجيكية اعتقلت 10 أشخاص يشتبه بتورطهم بهجمات باريس (أسوشيتدبرس)
قالت الشرطة البلجيكية إنها عثرت على ثلاثة أحزمة يمكن أن تستخدم في هجمات انتحارية ومعدات تستخدم لصنع متفجرات، إضافة إلى بصمة لصلاح عبد السلام الملاحق في قضية اعتداءات باريس، وذلك أثناء دهم شقة في بروكسل.

ودهم المحققون المكلفون بالشق البلجيكي من التحقيق في هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/تشرين الثاني هذه الشقة في 10 ديسمبر/كانون الأول.

وأعلن القضاء البلجيكي الجمعة أن عبد السلام قد يكون اختبأ في الشقة بعد اعتداءات باريس، وأنه يحقق في ما إذا كانت المتفجرات التي استخدمت في المجزرة صنعت هناك أيضا. 

وأعلنت النيابة الفيدرالية الجمعة في بيان أن الشقة الواقعة في حي شيربيك في العاصمة فتشت في العاشر من الشهر الماضي، لكن دون أن تحدد لماذا تكشف هذه المعلومات الآن.

وتابع البيان "في إطار التحقيق بعد اعتداءات باريس تؤكد النيابة الفيدرالية العثور أثناء مداهمة شقة في 10 ديسمبر/كانون الأول في الطابق الثالث من شارع بيرجيه في حي شيربيك على مواد يمكن استخدامها لتصنيع عبوات بالإضافة إلى آثار مواد متفجرة".

وأضاف البيان أن "الشقة استؤجرت بهوية مزورة يمكن أن يكون استخدمها" أحد المشتبه بهم التسعة هو قيد التوقيف في سياق الشق البلجيكي من التحقيق في اعتداءات باريس.

تبحث الشرطة البلجيكية عن عبد السلام منذ هجمات باريس التي أوقعت 130 قتيلا (رويترز-أرشيف)

وتابع أنه تم "العثور على ثلاثة أحزمة يدوية الصنع يمكن استخدامها لنقل متفجرات بالإضافة إلى بصمة لصلاح عبد السلام".

وتبحث الشرطة عن عبد السلام (26 عاما) منذ الاعتداءات التي أوقعت 130 قتيلا في باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها. 

وقال المحققون إن أصدقاء لعبد السلام نقلوه بسيارة من باريس إلى بروكسل متجاوزين ثلاث نقاط تفتيش للشرطة، فيما قال أحد المشتبه بهم إنه نقل عبد السلام من بروكسل إلى شيربيك في 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولا تزال الشرطة البلجيكية تبحث عن رجلين, زعم أنهما سافرا إلى المجر مع عبد السلام قبل شهرين من الهجمات. واستخدم المشتبه بهما بطاقات هوية بلجيكية مزيفة.    

واعتقلت السلطات البلجيكية 10 أشخاص يشتبه في تورطهم في مخطط هجمات باريس منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات