فرنسا تقتل مشتبها به أمام مركز شرطة

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATHFrench police use a bomb disposal robot to inspect the body of a man shot dead at a police station in the 18th district in Paris, France January 7, 2016. Police in Paris on Thursday shot dead a knife-wielding man who tried to enter a police station, police union sources said. The incident took place on the anniversary of last year's deadly Islamist militant attacks on the Charlie Hebdo satirical magazine in the French capital. Handout via Social Media Website/Anna PolonyiATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TPX IMAGES OF THE DAY
الشرطة الفرنسية تستخدم روبوتا خاصا بتفكيك المتفجرات لتفتيش جثة القتيل (رويترز)
قتلت الشرطة الفرنسية اليوم الخميس رجلا أمام أحد مراكزها في حي شمال باريس بدعوى محاولته دخول المركز، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى هجمات صحيفة شارلي إيبدو الساخرة.

وقالت الشرطة الفرنسية إنّ الرجل كان يحمل سكينا وحزاما ناسفا تبين لاحقا أنه حزام مزيف.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار هنري برانديه أن رجلا حاول صباح اليوم الاعتداء على شرطي في مدخل المفوضية قبل أن يرد عناصر الشرطة بإطلاق النار، مما أدى إلى مقتله.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الأمن الخاصة بمكافحة الاٍرهاب طوقت المنطقة.

وخلال العملية أمر عناصر الشرطة المارة بالاحتماء في المتاجر الموجودة في الشارع، التي أسدلت ستائرها الحديدية، وأُقفلت أبواب حضانة قريبة ومُنع الأطفال من الخروج منها.

وتتزامن هذه الحادثة مع الذكرى الأولى للهجوم على صحيفة شارلي إيبدو، الذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى. 

كما وقعت الحادثة بعيد احتفال شارك فيه الرئيس فرانسوا هولاند تكريما للقوى الأمنية، وقال خلاله إن "الارهاب ما زال يشكل تهديدا مخيفا في بلادنا".

واعتبر هولاند خلال الاحتفال -الذي قدم فيه التهاني إلى القوى الأمنية بحلول العام الجديد- أن كل اعتداء على شرطي ودركي ورجل إطفاء لا يعتبر جنحة "فقط" بل "اعتداء على الجمهورية".

يشار إلى أن فرنسا شهدت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سلسلة هجمات أودت بحياة 130 شخصا، تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، وهو ما دفع بباريس وعواصم أوروبية أخرى إلى الانضمام إلى الحرب على التنظيم في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات