زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب شمال شرق الهند

This picture taken from Instagram shows damage from a strong 6.7 magnitude earthquake which struck northeast India near the country's borders with Myanmar and Bangladesh in the city of Imphal, capital of Manipur state early on January 4, 2016. The early morning tremor was strongly felt across northeast India and in the Bangladeshi capital Dhaka, where television reports said at least 24 people were taken to hospital after being injured in the scramble that ensued. AFP PHOTO / Deepak Shijagurumayum
جانب من الدمار الذي خلفه الزلزال بالقرب من مدينة إمفال الهندية (الفرنسية)

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر شمال شرق الهند بالقرب من الحدود مع ميانمار وبنغلاديش في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، وفقا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.  

وأفادت الأنباء الأولية بانهيار أبنية وتصدع أخرى وسقوط عشرات الجرحى، بينما تحدثت وكالة الأنباء الألمانية عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين جراء الزلزال الذي شعر به السكان في شرقي الهند.

وقالت الهيئة إن الزلزال وقع على بعد 33 كيلومترا غرب مدينة إمفال عاصمة ولاية مانيبور بشمال شرق الهند، وعلى عمق 55 كيلومترا، مشيرة إلى احتمال وقوع ضحايا وأضرار جراء الزلزال إلا أن تأثيره سيكون محدودا.  

يشار إلى أن الولايات الهندية الشمالية الشرقية السبع تقع في منطقة تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا، والمنطقة الحدودية يقطنها في الجانب الميانماري عدد قليل من السكان كونها نائية عن سائر أنحاء البلاد، وهو ما يقلل عدد الضحايا في حال حدوث دمار بالنظر أيضا إلى أن معظم مباني المنطقة منخفضة الارتفاع.

وكان زلزال هائل قد ضرب مناطق في نيبال والهند والصين وبنغلاديش في أبريل/نيسان الماضي، مما أسفر عن مقتل نحو تسعة آلاف شخص.
المصدر : وكالات