انتهاء الهجوم على قنصلية هندية بأفغانستان

A picture made available on 04 January 2016 shows Afghan police directing traffic on a road leading to the Indian Consulate after suspected militants attack in Mazar-e-Sharif, Afghanistan, 03 January 2016. Standoff was underway between security forces and militants at the Indian consulate.
عناصر الشرطة الأفغانية قرب القنصلية الهندية بمزار الشريف (الأوروبية)

أنهت قوات أفغانية مساء الاثنين سيطرة مسلحين على مبنى قريب من القنصلية الهندية في مزار الشريف مركز ولاية بلخ شمال أفغانستان لأكثر من 24 ساعة.

وأكد شير جان دوراني المتحدث باسم والي بلخ أن القوات الأفغانية تسيطر على الوضع بشكل كامل بعد قتل المهاجمين الثلاثة.

وكانت مواجهات اندلعت الاثنين بالقرب من القنصلية الهندية في مدينة مزار الشريف، وحاولت القوات الأفغانية العثور على مسلحين بعد ساعات من محاولتهم اقتحام مقر القنصلية.

ونفذ الهجوم ستة رجال من مبان مجاورة، وطوقت القوات الأفغانية المنطقة، وسعت لتجنب أي خسائر بين المدنيين، حسب تصريح الناطق باسم ولاية بلخ منير فرهاد.

وأكد مسؤول هندي موجود بالمنطقة الدبلوماسية سلامة كل موظفي القنصلية، كما أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الهندية فيكاش سواروب عدم وجود خسائر. ولم تتبن أي جهة بعد هذا الهجوم.

يشار إلى أن إنهاء سيطرة مسلحين على مبنى قريب من القنصلية الهندية تزامن مع انتهاء هجوم في الهند استمر ليومين على قاعدة جوية في باثانكوت قرب الحدود مع باكستان.

يذكر أن القنصلية الهندية بمدينة هرات الواقعة غربي أفغانستان تعرضت عام 2014 لهجوم من قبل مسلحين، من بينهم مفجرون "انتحاريون".

المصدر : وكالات