سارة بالين تدعم ترامب في انتخابات الرئاسة

U.S. Republican presidential candidate Donald Trump (R) as Former Alaska Gov. Sarah Palin endorses him at a rally at Iowa State University in Ames, Iowa January 19, 2016. REUTERS/Mark Kauzlarich
سارة بالين أعلنت في ولاية أيوا دعمها لترامب (رويترز)

أعلنت سارة بالين المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس عن دعمها للملياردير دونالد ترامب الأوفر حظا وفق استطلاعات الرأي في سعيه للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة 2016.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بيان حصلت عليه من موظفين في حملة ترامب "يسعدني أن أعلن دعمي لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الدعم يشكل صفعة لمنافسه تيد كروز قبيل الانتخابات التمهيدية في الأول من فبراير/شباط المقبل.

وقبيل تأكيد دعمها لترامب أمس الثلاثاء، قال كروز إن "بالين شخصية رائعة، وبدون دعمها لي لما كنت في مجلس الشيوخ اليوم". وأضاف "مهما قررت بالين في انتخابات 2016، فسأبقى أحد كبار المعجبين بها".

وتشير نيويورك تايمز إلى أن ثمة تشابها بين بالين -التي كانت مرشحة لمنصب نائب الرئيس في حملة جون ماكين عام 2008- وترامب في عدة جوانب، منها أن الجانبين نجمان في الحوارات التلفزيونية وتأليف الكتب الأكثر مبيعا، كما أن لديهما القدرة على تحميس الجماهير.

وكانت بالين صرحت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بأن ترامب وكروز شخصان قويان وحاسمان، ويتمتعان بقدرة على اتخاذ المبادرة، "وهذا ما نحتاجه اليوم من المرشحين".

وفي يوليو/تموز الماضي، قال ترامب في مقابلة إنه يتطلع إلى أن تكون بالين في إدارته لأنها "شخصية تدرك ما يجري، وهي شخصية مميزة".

يشار إلى أن ترامب أثار جدلا واسعا في الولايات المتحدة والخارج بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، وكانت في معظمها تهاجم المسلمين وترفض اللاجئين.

المصدر : رويترز + نيويورك تايمز