قتل ستة أشخاص الاثنين في هجوم "انتحاري" استهدف مسجدا أثناء صلاة الفجر شمال الكاميرون، وذلك بعد خمسة أيام على هجوم مماثل تسبب في قتل 12 شخصا في مسجد بالمنطقة نفسها.

وأكدت مصادر محلية أن ستة أشخاص لقوا حتفهم في تفجير تمكن خلاله "انتحاري" من التسلل إلى مسجد بلدة نغوتشوي ضمن جموع المصلين القادمين لأداء صلاة الفجر.

وأوضح المصدر نفسه أن "الانتحاري ينتمي بلا شك إلى المجموعة الإرهابية النيجيرية بوكو حرام".

ونقلت وكالة الأناضول عن إمام المسجد المستهدف أن الانفجار تسبب في تدمير جانب من أحد جدران المسجد، مؤكدا إصابة العديد من الأشخاص بجروح.    

وبحسب مصدر أمني فإن "الانتحاري" -وهو شاب وصل راجلا إلى البلدة، حيث لاحظ أحد عناصر لجنة الحراسة مظهره المشبوه وحاول إيقافه- لكن المهاجم هرع إلى المسجد وفجّر نفسه.

وتقع بلدة نغوتشوي في منطقة تتعرض غالبا لهجمات مسلحي جماعة بوكو حرام النيجيرية، التي تقع معاقلها في الجانب الآخر من الحدود.

ووقع هجوم مماثل في مسجد بمنطقة فوتوكول (شمال الكاميرون) الأربعاء الماضي، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا، حيث تسلل شخص بين المصلين وفجّر نفسه أثناء صلاة الفجر.

وتعاني الكاميرون وبلدان حوض بحيرة تشاد من هجمات جماعة بوكو حرام التي أثقلت المنطقة بأسرها بحوادث الاختطاف والقتل.

وينفذ الجيش الكاميروني منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالمنطقة وبلدات حدودية أخرى عمليات تمشيط تستهدف مسلحي بوكو حرام الذين ينشطون بين شمال شرق نيجيريا وأقصى شمال الكاميرون.

المصدر : وكالات