إصابة سائق بفرنسا حاول دعس جنود

French police patrol at the place de la Republique in Paris, France, Sunday Nov. 15, 2015, two days after over 120 people were killed in a series of shooting and explosions. French troops deployed around Paris on Sunday and tourist sites stood shuttered in one of the most visited cities on Earth while investigators questioned the relatives of a suspected suicide bomber involved in the country's deadliest violence since World War II(AP Photo/Jerome Delay)
استنفار أمني شهدته المدن الفرنسية بعد هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (أسوشيتد برس)

قالت السلطات الفرنسية إن جنديا في مدينة فالنس في جنوب شرقي فرنسا أطلق النار مساء الجمعة على رجل كان يحاول دعسه بسيارته. وأضاف المصدر أن العسكري أصاب سائق السيارة في ذراعه وساقه وتم نقله إلى المستشفى، في حين أصابت رصاصة طائشة أحد المارة في رجله.

وأفاد مراسل الجزيرة في باريس محمد البقالي بأن شخصا استهدف بسيارة كان يقودها جنودا ضمن دورية عسكرية في فالنس، مما أدى لإصابة أحد الجنود بجراح طفيفة، ورد الجنود بإطلاق النار على سائق السيارة فأصيب إصابة بليغة ولكن حالته مستقرة.

من جهته قال رئيس بلدية فالنس نيكولا داراغون إن جنديا وأحد المارة أصيبا بجروح طفيفة حين حاول رجل بسيارته دعس جنود يتولون حراسة مسجد في المدينة.

وأضاف داراغون أن السائق أصيب هو الآخر حين أطلق عليه جنود النار. ونقل للمستشفى، مشيرا إلى أن هويته ودوافعه وحالته العقلية لم تتضح حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تشهد حالة تأهب أمني منذ مقتل 130 شخصا في هجمات باريس تبناها تنظيم الدولة الإسلامية في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات